قال عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين الدكتور محمد رضا قادر: "إن برامج الدراسات العليا التي تطرحها الجامعة تنطوي على مميزات عدة للدارسين والباحثين الذين يتطلعون إلى توسعة آفاقهم المعرفية".

جاء ذلك في تصريح له قبيل انطلاق الأسبوع التعريفي ببرامج الدراسات العليا اليوم الذي تقدمه سبع كليات في الجامعة الوطنية.

ويبلغ عدد البرامج المعلن عنها 45 برنامجاً في تخصصات مختلفة بواقع 34 برنامجاً للماجستير و10 برامج للدكتوراه، وبرنامج واحد للدبلوم العالي.

وأشار العميد إلى أن الجامعة اتخذت سياسة التوسع في طرح برامج الدراسات العليا لتلبية الطلب المتنامي على البرامج، ومواكبة التطورات العلمية في شتى الحقول المعرفية.

وأكد د. قادر أن الأسبوع التعريفي يعد فرصة للطلبة الراغبين في الانضمام إلى برامج الدراسات العليا في الجامعة للقاء المسؤولين والتحاور معهم في كل ما يخص البرامج التي يخططون للالتحاق بها.

ومن المقرر أن يستعرض عميد الدراسات العليا والبحث العلمي مميزات الالتحاق بمرحلة الدراسات العليا في جامعة البحرين، وشروط القبول والتخصصات المختلفة، على أن يتبعه العمداء للحديث عن التخصصات في الكليات المختلفة، وأوجه الاستفادة منها في الأبعاد البحثية والعلمية والمهنية بحسب الجدول الزمني.

وتطرح الجامعة الوطنية ثلاثة برامج جديدة، هي: ماجستير العلوم في كيمياء البيئة، وماجستير تعلم الآلة والحوسبة الذكية، والدكتوراه في تحليل الأعمال.

وبحسب الجدول الزمني للأسبوع التعريفي تستعرض كلية إدارة الأعمال برامجها ظهر الأحد (1 أغسطس 2021م)، تليها يوم الاثنين (2 أغسطس 2021م) كلية العلوم، وكلية العلوم الصحية والرياضية، وتستعرض كلية تقنية المعلومات برامجها يوم الثلاثاء (3 أغسطس 2021م)، وتليها كليتا الآداب والحقوق يوم الأربعاء (4 أغسطس 2021م)، وأخيراً كلية الهندسة في يوم الخميس.

وأفادت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بأن المشاركة في اللقاءات التي سوف تتم عن بعد عبر الوصلة المتاحة أو تقنية (QR) المتاحتين عبر صفحة جامعة البحرين في منصة التواصل الاجتماعي (إنستغرام).

وتبدأ جميع اللقاءات عند الساعة الثالثة عصراً وتستمر لمدة ساعة واحدة، وتختتم بتلقي الأسئلة والاستفسارات من الطلبة.