استقبل سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بأولمبياد طوكيو 2020، السيد Kazuhiro Hayashi المدير الإقليمي بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بمنطقة آسيا وأوقيانيا، وذلك بمقر البعثة البحرينية الرسمية بفندق جراند حياة، بحضور محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية ونائب رئيس الوفد، والدكتور خالد الشيخ مدير المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل والمنسق الطبي للبعثة.

ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بالسيد Kazuhiro Hayashi ونقل له تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في محاربة هذه الآفة في المنافسات الرياضية.

وأكد سموه على اهتمام مملكة البحرين بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي من خلال سلسلة من المبادرات والبرامج التي تبنتها اللجنة الأولمبية، مؤكدا سموه بأن الإنجاز الهام الذي حققته اللجنة الأولمبية بحصولها على موافقة واعتماد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات على مدونة مملكة البحرين في مجال مكافحة المنشطات والتي تتناغم مع مدونة "الوادا" الجديدة لعام 2021 لهو أكبر دليل على حرص البحرين في الالتزام بمكافحة هذه الآفة من أجل مجتمع رياضي خال من المنشطات.

وبحث سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة مع السيد Kazuhiro Hayashi سبل التعاون الثنائي المشترك في مكافحة المنشطات، مؤكدا سموه حرص اللجنة الأولمبية البحرينية على التعاون مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والعمل يدا بيد من أجل القضاء على آفة المنشطات والتوعية بمخاطرها.

وبدوره أشاد السيد Kazuhiro Hayashi بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية في مكافحة المنشطات والتي تتناغم مع أنظمة الوادا، كما أثنى على مملكة البحرين في هذا الجانب باعتبارها من الدول المبادرة إلى التصديق على الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، متمنيا للجنة الأولمبية البحرينية دوام التوفيق والازدهار.

وفي نهاية اللقاء أهدى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة المدير الإقليمي للوكالة الدولية للمنشطات بمنطقة آسيا وأوقيانيا هدية تذكارية من اللجنة الأولمبية البحرينية.