يخوض المنتخب البحريني الأول لكرة اليد مواجهة قوية بدورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين "أولمبياد طوكيو 2020"، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو حتى 8 أغسطس الجاري، وذلك عندما يواجه فرنسا في تمام الساعة الثالثة والنصف فجراً بتوقيت البحرين، في منافسات دور الثمانية (ربع النهائي) من المسابقة.

وكان الأحمر البحريني قد حقق إنجازا تاريخيا بتأهله لأول مرة إلى دور الثمانية بعدما قدم عروضا قوية جعلته يستحق العبور لربع النهائي ليتفوق على البرتغال واليابان بفارق الأهداف ويحتل المركز الرابع في المجموعة الثانية، بينما خطف منتخب الدنمارك بطل العالم وحامل ذهبية أولمبياد ريو 2016 صدارة المجموعة (8 نقاط)، وتليها مصر في المركز الثاني (8 نقاط) والسويد بالمركز الثالث (8 نقاط).

وتشهد منافسات الدور ربع النهائي أيضاً مواجهة السويد مع إسبانيا، والدنمارك مع النرويج وألمانيا مع مصر لتحديد هوية الفرق الأربعة التي ستتأهل لنصف النهائي.



وسيواجه المنتخب البحريني فريقا عالميا قويا حيث يمتلك المنتخب الفرنسي سجلا ناصعا من الإنجازات بعدم توج بذهبية أولمبياد بكين 2008 وأولمبياد لندن 2012 وفضية أولمبياد ريو 2016 وبرونزية أولمبياد برشلونة 1992، كما توج بلقب كأس العالم ست مرات كان آخرها في 2017، وتوج بلقب أوروبا ثلاث مرات في أعوام 2006، 2010، 2014.

ويطمح الأحمر البحريني بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون إلى تقديم صورة مشرفة عن كرة اليد البحرينية بعدما نالت الإعجاب والتقدير إثر العروض المتميزة أمام السويد والبرتغال رغم الخسارة والفوز على اليابان أصحاب الأرض.

ويعتمد كريستيانسون على خبرة حارس المرمى محمد عبدالحسين وصانع الالعاب حسين الصياد والتصويبات القوية لمحمد حبيب بمركز الباك اليمين وعلي ميرزا بمركز الباك اليسار، إضافة إلى تحركات الأجنحة وهما مهدي سعد أو حسن السماهيجي بمركز الجناح الأيسر وأحمد جلال بمركز الجناح الأيمن، مع لاعبا الدائرة علي عيد ومحمد ميرزا وباقي العناصر الأخرى.