يخوض منتخب البحرين لألعاب القوى غد، الثلاثاء، ثلاث مسابقات بالتصفيات الأولية ضمن منافسات اليوم الخامس لألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، والتي تقام على ملعب طوكيو الأولمبي على أمل بلوغ الأدوار النهائية.

وسيبدأ العداء الصديق ميخو مشواره بدورة الألعاب عبر المشاركة في التصفية الأولى لسباق 1500 متر للرجال التي ستقام في الساعة 3:05 فجرا بتوقيت مملكة البحرين على أمل بلوغ الدور نصف النهائي.

وكان الصديق ميخو قد تأهل للأولمبياد بعدما أحرز الرقم التأهيلي 3.33.81 دقيقة بينما أفضل زمن شخصي حققه هو 3:33:31 دقيقة.

ومنذ اليوم الأول لوصوله إلى طوكيو بدأ الصديق ميخو بخوض تدريباته استعدادا للمشاركة في سباق 1500 متر بهدف التأهل للنهائي وتحقيق نتيجة إيجابية.

كما يبدأ العداءان بيرهانو باليو وداويت فيكادو مشوارهما بأولمبياد "طوكيو 2020" عندما يخوضان التصفية الأولى لسباق 5 آلاف متر للرجال والذي سيقام الساعة 2:00 ظهرا بتوقيت مملكة البحرين.

بيرهانو باليو تأهل للأولمبياد بعد أن سجل 12.56.26 دقيقة وهو في الوقت ذاته أفضل زمن سجله في رصيده، أما العداء داويت فيكادو فإنه هو الآخر تأهل للأولمبياد بعدما حقق 13.10.40 دقيقة وهو أفضل زمن شخصي في سجله، ويتطلع كلا العدائين لبلوغ النهائي والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة.

من جهة أخرى، يشارك عبد الرحمن محمود في التصفيات الأولية بمسابقة دفع الجلة والتي ستقام الساعة 2:40 ظهرا بتوقيت مملكة البحرين.

وتأهل النجم الواعد عبد الرحمن محمود للأولمبياد بعدما سجل 21.10 متر بينما أفضل زمن شخصي له هو 21.15 متر وهو يطمح لبلوغ النهائي.

وسبق لعبد الرحمن محمود أن حقق لقب بطل العرب في دفع الجلة في البطولة الأخيرة التي أقيمت في تونس في شهر يونيو الفائت حين سجل رقما آسيويا وعربيا جديدا 21.15 متر ليبرهن عن قدرات العالية.