أنس الأغبش

تناقلت عدداً من الصحف ووسائل الإعلام السودانية والمصرية وبعض المواقع الإخبارية العربية، الإثنين، الحوار الصحفي الذي نشرته صحيفة "الوطن" الأحد الماضي، مع وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي، وهو أول لقاء لصحيفة خليجية وعالمية وعربية، حيث أفردت مساحات متخصصة تناولت خلالها مضامين اللقاء.

وتناولت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية السودانية والمصرية جانباً من اللقاء، فيما أفردته بعض المواقع بالكامل، ومن بينها وكالة السودان للأنباء "سونا"، وصحيفة "اللحظة" السودانية، وموقع سودان نيوز "sud.news" الإلكتروني، إلى جانب موقع "العهد أون لاين".

ومن بين الصحف المصرية التي تناولت اللقاء عبر موقعها الإلكتروني، صحيفة أخبار اليوم المصرية، وصحيفة المصري اليوم، وصحيفة اليوم السابع، وصدى البلد وصحيفة الدستور وشبكة أخبار مصر "mkhbr.com"، إلى جانب موقع الدستور نيوز الإخباري العربي الشامل.

وكانت "الوطن"، نشرت الأحد الماضي لقاءً مع وزيرة الخارجية السودانية أثناء زيارتها إلى مملكة البحرين للمشاركة في افتتاح المقر الجديد للسفارة الأسبوع الماضي، تناول العلاقات الثنائية بين البحرين والسودان إلى جانب أبرز الملفات السودانية والتي تتعلق بحفظ أمنه واستقراره.