أشادت الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بالأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه باستحداث "وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي"، مؤكدةً أن تقدير جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للجهود الكبيرة للأطباء والممرضين والطواقم الطبية يمثل امتدادًا للرعاية الكريمة والدعم السامي من جلالته أيده الله للجهود المتواصلة لكافة الكوادر الوطنية بالصفوف الأمامية والجهات المساندة لها التي تميزت بالمثابرة ضمن الجهود الوطنية الجامعة في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وأعربت الصالح عن شكرها وتقديرها للمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وقيادته الجهود الوطنية للتصدي للفيروس كانت ركيزة المضي بثبات في تنفيذ الخطط التي وُضعت لمختلف مسارات التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد-19) والحد من تداعياته.



جاء ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء الموقر في جلسته المنعقدة يوم أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على استكمال الإجراءات القانونية لتعديل المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 1976 في شأن الأوسمة باستحداث وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي.

وأوضحت الصالح أن الموافقة تعكس اهتمام وتقدير الحكومة لما تزخر به المملكة من كفاءات وخبرات طبية متخصصة في القطاع الصحي، وتقدير جهودهم في هذا القطاع الهام والحيوي وما يقومون به من جهود متميزة لتقديم خدمة صحية ‏حديثة ومتطورة تعزز من صحة المواطن.

وأكدت الوزيرة أن جهود الكوادر الطبية ستستمر بروحٍ مفعمة بحب التحدي والأمل مهما بلغت التحديات، لتجاوز الظروف الصحية الراهنة بعزيمة وثبات من خلال مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وصولاً لتحقيق الأهداف المنشودة في حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.