وليد عبدالله :

من المتوقع أن ينتظم المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم في معسكر تدريبي بجمهورية تركيا ابتداء من 20 أغسطس الجاري، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب، استعدادا لخوض مباريات المجموعة الأولى التي تستضيفها الصين تايبيه في الفترة 16- 22 سبتمبر المقبل، ضمن بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات التي ستقام في الفترة 20يناير إلى 6 فبراير 2022.

ويتضمن برنامج أحمر السيدات بمعسكر تركيا خوض 4 مباريات ودية مع فرق تركية للسيدات.

ويواصل المنتخب تدريباته اليومية بقيادة المدير الفني المدرب الوطني خالد الحربان والطاقم الفني المعاون، حيث يتوقع أن يدخل المنتخب خلال الأيام القليلة المقبلة معسكرا داخليا قبل شد الرحال إلى تركيا لخوض المعسكر الخارجي.

وقد أصدر الاتحاد الآسيوي في الساعات الماضية جدول مباريات المجموعات بالتصفيات، حيث سيبدأ منتخبنا للسيدات أولى مبارياته في هذه المرحلة بملاقات منتخب تركمانستان يوم 16 سبتمبر، على أن يلاقي منتخب لاوس في المواجهة الثانية يوم 19 سبتمبر، فيما يختتم مباريات هذه المجموعة بمواجهة الثالثة امام منتخب الصين تايبيه يوم 22 من الشهر ذاته.

وبحسب نظام التصفيات فإنه سيتأهل المنتخب صاحب المركز الاول في كل مجموعة إلى نهائيات، في حين حصلت منتخبات اليابان حاملة اللقب واستراليا وصيفة حامل اللقب والصين ثالثة النسخة الماضية، على مقاعد التأهل التلقائي للنهائيات التي تشهد للمرة الأولى مشاركة 12 منتخبا والتي تتضمن مشاركة الهند كدولة مضيفة لهذه البطولة.