أشاد النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، بالأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، باستحداث "وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي"، مثمناً دعم جلالته المتواصل للصفوف الامامية، واللفتة الأبوية التي تعكس احترام وحب جلالته لأبناء شعبه وتقديره لما يقدمه في سبيل خدمة الوطن.

وأضاف أن استحداث حضرة صاحب الجلالة وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي، يأتي تكريماً وتقديراً للتضحيات العظيمة والجليلة التي قدمها الأطباء والممرضين والطواقم الطبية، خلال الفترة الماضية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، ولا سيما شهداء الوطن من الكوادر الطبية الذين قدموا أرواحهم في سبيل حفظ أمن وسلامة المملكة.

وأكد البناي أن قيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا مكّن الكوادر الوطنية والصفوف الأمامية لحذو النهج الفاعل والخطوات الاستباقية والإدارة الحازمة ومضاعفة الإنتاجية لتدلل جميع المؤشرات على مكانة هذا القائد الفذ والذي أرسى بكفوفه هبوب الجائحة إلى بر الأمان.

وأضاف أن العاملين في الصفوف الأمامية يمثلون بجهودهم وإخلاصهم الولاء والانتماء والتضحية للوطن، وهو ما يستحق من الجميع الفخر والاعتزاز بدورهم الوطني الكبير.

وثمن البناي موافقة مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله يوم أمس على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية لاستكمال الإجراءات القانونية لتعديل المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 1976 في شأن الأوسمة باستحداث وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي.