أكد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد الأنصاري أن الأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه باستحداث وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي تأكيد لدعم القيادة المستمر للكوادر الصحية.

ونوه بالرعاية الملكية السامية التي يوليها جلالته لكافة منتسبي القطاع الصحي في البحرين، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لكافة الجهود المبذولة بروح فريق البحرين الواحد لتعزيز صحة وسلامة الجميع.

وأضاف أن موافقة مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة هذا الأسبوع، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية لاستكمال الإجراءات القانونية لتعديل المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 1976م في شأن الأوسمة باستحداث وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي، تنفيذاً للأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، جاءت تأكيداً للاهتمام العالي والدعم المستمر من القيادة للكوادر الصحية في كافة المواقع والتخصصات الطبية، ولا سيما في ظل جائحة فيروس كورونا.

ونوه إلى أن لاستحداث هذا الوسام أثراً إيجابياً على كافة هذه الكوادر وهو دافعٌ يحثهم لتقديم المزيد وبذل أقصى الجهود لتحقيق الإنجازات من أجل رفعة شأن هذا الوطن.

وأشار إلى تقدير كافة الطواقم الطبية والتمريضية والفنية والإدارية في المستشفيات الحكومية لهذه اللفتة الملكية السامية، مؤكداً مواصلة الجهود لتقديم خدمات صحية متميزة وعالية الجودة، بما يدعم ريادة المملكة على الصعيد الصحي.