كشفت واتساب أنها لن تشارك محتوى محادثاتك مع فيسبوك، ولن يتغير بعد تحديث شروط الخدمة وذلك لأن المحادثات تظل محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، ولا يمكن قراءتها بواسطة أي شخص حتى التطبيق نفسه.

وتعتبر البيانات الوصفية أداة قيمة لتحليل الاتصالات بين الأشخاص، ولا تحتاج الشركة إلى محتوى الرسالة لتتبع الأشخاص، وذلك لأن أنماط النشاط التي تحتويها تخبر الشركة كل شيء عن المستخدم.

وأشارت واتساب إلى أن البيانات التي تتم مشاركتها مع فيسبوك هي لأغراض محددة مثل منع البريد العشوائي، بالإضافة إلى أنها لا تشارك جهات الاتصال مع فيسبوك، وتظل بعض عمليات مشاركة بيانات التطبيق مبهمة، كما أن البيانات الشخصية التي تتم مشاركتها مع فيسبوك تتضمن معلومات أخرى محددة في سياسة الخصوصية أو يتم الحصول عليها بناء على موافقتك.



وأوضحت واتساب أن سياسة الخصوصية تعمل على تغيير طريقة التواصل مع الشركات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، ويتم تشفير محادثات واتساب بين الأشخاص والشركات أثناء إرسالها، ويمكن تخزينها بمجرد استلامها بواسطة شركة في خوادم فيسبوك، وأكدت فيسبوك أنها لا يمكنها استخدام هذه البيانات المخزنة في خوادمها.

يذكر أن فيسبوك لديها العديد من التطبيقات والخدمات ويمثل الحد من مشاركتك بياناتك مع فيسبوك استخدام هذه التطبيقات والخدمات تحديا كبيرا، خاصة مع عمليات التتبع التي تحدث بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويوجد خطوات يمكنك اتخاذها لإيقاف مشاركة بياناتك، مثل عدم التسجيل ضمن مواقع الويب باستخدام فيسبوك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تصفح فيسبوك عبر متصفح ويب وليس التطبيق واستخدام تطبيق واتساب على هاتف غير هاتفك الرئيسي.