4 أعوام منذ خطبتها للأمير هاري تغيرت فيها حياة ميجان ماركل، دوقة ساسكس التي تحتفل، الأربعاء، بعيد ميلادها الـ40.

ومنذ مغادرة العائلة المالكة في عام 2020، وقعت ماركل والأمير هاري مجموعة من الصفقات المربحة إذ يتجهان أكثر نحو أسلوب حياة المشاهير، إذ ترغب الدوقة في أن تصبح "نجمة".



وفقاً لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، ميجان ماركل تريد أن تكون "مشاغبة"، عبارة وصفت بها الخبيرة الملكية إميلي أندروز، دوقة ساسكس في حديث تلفزيوني لها.



وقالت "أندروز" في حديثها إلى البرنامج الوثائقي على القناة 5 البريطانية: "ميجان في الـ40 - Meghan at 40، لا تريد أن تكون السيدة مونتباتن وندسور لتربية دجاجها وتزرع نباتها العضوي، بل تريد تكون نجمة، وأن تكون صانعة تغيير".

وأضافت راوية الفيلم الوثائقي بولا بيكون: "عند بلوغ سن الـ40، يبدو أن ماركل حققت العديد من أهدافها، منها منصة على المسرح العالمي، زواج وطفلين وبيت مريح، لكن هل سيكون ذلك كافياً؟".

وفقاً للمجلة البريطانية، فمنذ مغادرة العائلة المالكة، انتقل هاري وماركل نحو أسلوب حياة المشاهير في هوليوود، حيث وقعوا صفقات بقيمة 100 مليون جنيه استرليني مع Spotify وNetflix وظهرا في برامج الدردشة الأمريكية.



كانت ميجان ماركل ممثلة في هوليوود قبل زواجها من الأمير هاري، بعد أن ظهرت كشخصية رئيسية لمدة 7 أعوام في مسلسل الدراما القانونية Suits، ولكنها تركت حياتها المهنية في التمثيل بعد إعلان خطوبتها على الأمير هاري في 2017 وركزت اهتمامها على الواجبات الملكية، ثم أعلن الزوجان انسحابهما من عملهما كأحد كبار أفراد العائلة المالكة في يناير 2020.

وخلال مقابلتهما الشهيرة مع أوبرا وينفري، أوضح الأمير هاري أنهم وقعوا صفقات مع Netflix وSpotify بعد أن تم قطعهم مادياً عن العائلة المالكة.

واتجه الزوجان إلى إبرام الصفقات الإنتاجية التي تجني لهما ملايين الدولارات، والتي ستشهد قيام الزوجين بإنتاج محتوى إعلامي من شأنه التركيز بشكل أساسي على المساواة بين الجنسين والصحة العقلية والحفاظ على البيئة.

كما أعلنت "ماركل" مؤخراً عن أول مشروع لها مع شركة نتفليكس Netflix الأمريكية وهو مسلسل رسوم متحركة للأطفال بعنوان Pearl والذي يدور حول قصة فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً في مغامرات بطولية تتفاعل مع نساء مؤثرات عبر التاريخ.



ويبدو أن دوقة ساسكس لم تكتف بهذه الصفقات فقط، بل أصدرت أيضاً كتابها الأول للأطفال في يونيو، وهو عبارة عن قصيدة عن العلاقات بين الأب والابن والتي استلهمتها من مشاهدة تفاعل ابنها آرتشي مع والده الأمير هاري، الاتفاقيات التي تحاول بها ماركل التحول إلى نجمة وصانعة تغيير في العالم بدلاً من أن تُعرف باسم زوجة هاري.