أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق برنامج تحفيزي لدعم شركات السياحة والسفر في مملكة البحرين وتوسيع أعمالها وزيادة تنافسيتها إضافة الى تعزيز قدراتها التشغيلية وبالتالي قدرتها على دعم جهود الهيئة في تطوير قطاع السياحة وجذب المزيد من السياح للبحرين من دول المنطقة والعالم.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع عقدته هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن بعد مع عدد من شركات السياحة والسفر، جرى خلاله تقديم شرح وافي عن البرنامج الجديد وآلية عمله ومعاييره، مع توضيح حول المؤهلين للاستفادة منه من مزودي خدمات السفر والجولات الداخلية.



وأكدت فاطمة الصيرفي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أن برنامج دعم شركات السياحة والسفر في البحرين يأتي في إطار عمل الهيئة الدؤوب على تحفيز مجمل أركان القطاع السياحي في مملكة البحرين، وتكامل عناصره واستعادة معدلات أدائه لما كانت عليه قبل الجائحة وزيادة مساهمته في توفير فرص العمل النوعية للكوادر الوطنية.

وسلَّطت الصيرفي الضوء خلال الاجتماع على أهمية التعاون مع القطاع الخاص من أجل تعزيز الإمكانات السياحية للبحرين، وقالت "سيساعد برنامج الحوافز على التعافي من التداعيات السلبية لجائحة كورونا، وهو جزء من جهد أوسع للمساعدة في تنشيط السياحة في البحرين ".

ونوهت الصيرفي بالجهود التي يبذلها العاملون في القطاع السياحي من شركات القطاع الخاص البحرينية من أجل دعم القطاع السياحي في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض تحرص على التعاون معهم من أجل تذليل التحديات وتحقيق الأهداف المشتركة المنشودة.

إلى ذلك قالت فاطمة أحمد المالكة والعضو المنتدب لشركة "ابن فرناس" للسفر والسياحة: "نحن متحمسون للغاية لهذه المبادرة الجديدة التي أطلقتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والتي تأتي في وقت حرج للغاية بالنسبة لصناعة السياحة بعد توقف النشاط بسبب الجائحة، وستساعد هذه المبادرة بالتأكيد على تعزيز السياحة الوافدة إلى البحرين".

من جانبه قال علي أمرالله الرئيس التنفيذي لشركة "فيزت بحرين" إن برنامج الحوافز الجديد من هيئة السياحة من شأنه تشجيع منظمي الرحلات السياحية المحليين على الترويج للبحرين كوجهة مثالية للسياحة، وسيخلق تأثيرًا إيجابيًا لزيادة عدد السياح القادمين إلى البحرين ومدة إقامتهم".