أوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، موقفه من التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

وظهر المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، للحديث لوسائل الإعلام عن مباراة فريقه ضد نوريتش سيتي، المقرر إقامتها يوم السبت في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.



وتوجه أحد الصحفيين بسؤال حول اهتمام السيتي بضم ليفاندوفسكي، فأجاب جوارديولا: "ليفا لاعب مهم للبايرن، وسيبقى هناك، ولا أريد التحدث عن سوق الانتقالات".

وجاء هذا السؤال إلى جوارديولا، بعدما ذكرت تقارير صحفية يوم الخميس عن تفكير ليفاندوفسكي في خوض تحديات جديدة بعيدا عن بايرن ميونخ، خاصة وأن المدرب الإسباني عمل مع المهاجم البولندي بين 2014 و2016 في العملاق البافاري.

ويبحث مدرب السيتي عن جلب مهاجم جديد لفريقه بعد رحيل الهداف التاريخي للنادي، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو صوب برشلونة.

ووجه السيتي أنظاره مؤخرا نحو الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، لكن النادي اللندني مصر على رفض كافة العروض المقدمة له من حامل لقب البريميرليج.

وعبر جوارديولا في سياق آخر، عن سعادته بالقائمة التي يملكها حاليا، حيث قال: "بالتأكيد، أشعر بسعادة بالغة، لأنني أمتلك نفس الفريق باستثناء سيرجيو أجويرو، والوافد الجديد جاك جريليش".

وأشار مدرب السيتي إلى عودة لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان للتدريبات، لكن أمر مشاركته أمام نوريتش سيتحدد لاحقا، بينما أكد عدم جاهزية فيل فودين للظهور مع الفريق حتى نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري.

وبسؤاله عن حالة لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، أجاب: "مازال يعاني من مشكلة طفيفة في الكاحل، وسنقيم وضعه غدا".

يذكر أن مانشستر سيتي لم يستطع تحقيق أي فوز منذ بداية الموسم الحالي، حيث خسر لقب الدرع الخيرية لحساب ليستر سيتي، قبل أن يستهل مشواره في البريميرليج بالخسارة على يد توتنهام هوتسبير بنتيجة 0-1.