أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" عزمها تنظيم ندوة عن بعد بالشراكة مع جمعية مصارف البحرين "باب" وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وستعقد الندوة تحت عنوان "جناح البحرين للتكنولوجيا المالية" في معرض جيتكس 2021.

وبهذه المناسبة، دعت الجمعية جميع أصحاب المصلحة من البنوك والمؤسسات المصرفية والمالية في البحرين إضافة إلى شركات التكنولوجيا المالية لحضور هذه الندوة التي ستقام عن بعد يوم الأربعاء القادم.

وستركز هذه الندوة أعمالها علي أهمية مشاركة البنوك والمؤسسات والشركات البحرينية العاملة في سوق التكنولوجيا المالية في الجناح الوطني البحريني بمعرض جيتكس، الذي سيقام هذا العام تحت شعار "معًا نخلق مستقبلًا رقميًا أكثر جرأة"، خلال الفترة من 17 وحتى 21 أكتوبر القادم في مركز التجارة العالمي بدبي.



كما ستركز الندوة على إثارة نقاش مثمر بين جميع المشاركين والخروج برؤى موحدة حول كيفية تقديم قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين للعالم من خلال معرض جيتكس، والتركيز على أهم نقاط قوة هذا القطاع، والترويج له وإبراز قصص نجاحه في المحافل الإقليمية والدولية. بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات النوعية، ويؤدي إلى تبادل أحدث الخبرات والمهارات في المجالات الحيوية كالتكنولوجيا المالية.

وبهذه المناسبة أشار رئيس جمعية "بتك" عبيدلي العبيدلي إلى توقعه بأن تخرج الندوة بتصورات مشتركة حول أفضل طرق والاستفادة من هذه المشاركة. وتوقف عند قنوات التفاعل مع التجارب الدولية المتقدمة في مجال التكنولوجيا المالية، منوها بدور جمعية مصارف البحرين وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية في دعم جانب كبير من أعمال الرواق الوطني البحريني في جيتكس هذا العام.

وأوضح العبيدلي أن الرواق الوطني البحريني في جيتكس هذا العام سيجمع في مكان واحد مبادرات بحرينية بارزة في مجال التكنولوجيا المالية، بما يعكس الجهود التي يقودها مصرف البحرين المركزي في هذا المجال، وينفذها الكثير من المصارف والمؤسسات البحرينية الرائدة، وبحيث تكون هذه المشاركة برهانا آخر على ريادة وتميز القطاع المصرفي البحريني على مستوى نوعية الخدمات التي يقدمها، وكفاءة المنتجات التي يوفرها.