أبدى نائب رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر جواد البصري عن سعادته بعودة النشاط الرياضي للاتحاد مجددًا بعد توقف دام عام ونصف العام بسبب جائحة كورونا.

ويأتي تصريح البصري في إطار إقامة بطولتيّ تصنيفية البليارد والسنوكر حاليًا على صالتيّ كيو كلاب بتوبلي وكيو إن بالمنامة.

وقال البصري إن بطولتيّ البليارد والسنوكر حظيت بمشاركة واسعة من قِبل اللاعبين وتعتبر مثالية للغاية في مثل هذه الظروف، وقد شهدت الأدوار الماضية منافسات كبيرة ومستويات تبشر بالخير وخصوصًا من اللاعبين الذين سبق لهم تمثيل المنتخب الوطني لكلا اللعبتين.



وبين البصري أن بطولة السنوكر التي أنهت مرحلة الدور الأول، جائت أغلب نتائجها بشكل متوقع، ولكن في الوقت ذاته تم افتقاد أكثر من لاعب بسبب عدم توفيقهم من خلال دور المجموعات ومنهم اللاعب محمد الشيخ. وفيما يخص لعبة البليارد، وضح البصري أن البطولة تقام في صالة تتميز طاولاتها بمستوى عالٍ، ومن خلال المرحلة الماضية حدثت بعض المفاجآت في المواجهات ومنها وجود أبرز المرشحين للقب إبراهيم القائد في جهة الخاسرين ولكنه مازال يمتلك فرصة التأهل.

وأكد نائب رئيس اتحاد البليارد والسنوكر والدارتس أن تصنيفية السنوكر تعتبر محطة إعداد وتحضير للاستحقاقات المقبلة التي ستقام جميعها في الدوحة وهي بطولة آسيا، ثم بطولة العالم لـ 6 كرات بالإضافة لبطولة الخليج التي ستشهد مشاركة منتخب البليارد أيضًا، حيث ستكون هذه البطولات بشكل متتالية وستنطلق في شهر سبتمبر المقبل.

وكشف البصري في ختام تصريحه، أن لعبة الدارتس المنضوية تحت مظلة اتحاد البليارد والسنوكر، ستعود للظهور مجددًا من خلال إقامة بطولة لها في الفترة المقبلة، متمنيًا كل التوفيق للاعبين في مختلف المسابقات.

صور


صور