رويترز


أحرز ممفيس ديباي هدفه الأول مع برشلونة، ليقوده للتعادل 1-1 في ضيافة أتليتيك بيلباو بالدوري الإسباني لكرة القدم، السبت، بينما نال زميله المدافع إيريك جارسيا بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع، بسبب خطأ عنيف.

ومنح المدافع إنيجو مارتينيز التقدم المستحق بهدف لبيلباو في الدقيقة 50 بضربة رأس، بعد ركلة ركنية، بعد سيطرة أصحاب الأرض على الشوط الأول، وتشتيت المنافس لكرة من خط المرمى بعد الاستراحة.

وعانى برشلونة للتعامل مع ضغط بيلباو، لكنه استغل تراجع المنافس بعد التقدم في النتيجة، وحاول أصحاب الأرض الحفاظ على تقدمه بدلاً من السعي إلى تسجيل الهدف الثاني.


وسدد فرينكي دي يونج لاعب برشلونة في العارضة بكرة ساقطة، وبعد لحظات قليلة أدرك زميله ديباي التعادل في الدقيقة 75، بتسديدة هائلة من زاوية ضيقة في شباك يولن أجيريزابالا، حارس بيلباو.

وحصل المهاجم الهولندي على فرصة لانتزاع الفوز لبرشلونة، بعدما توغل بالكرة وأطلق تسديدة بجوار المرمى.

غريزمان: كنا بطيئين

وقال أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة "لم نقدم مباراة جيدة. كنا نمرر الكرة بشكل أبطأ من المعتاد، ويجب أن نتحسن كثيرا". وأضاف: "ضغط علينا المنافس بقوة وتسبب في الكثير من المشكلات لنا بينما أخطأنا في الكثير من التمريرات. يجب إصلاح ذلك سريعاً".

وخرج جيرار بيكي مدافع برشلونة مصاباً في الشوط الأول من ثاني مباراة للفريق في الدوري، بعد انتقال ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، وعقب الفوز 4-2 على ريال سوسيداد في الجولة الافتتاحية.

وتلقى جارسيا بطاقة حمراء في ظهوره الثاني مع برشلونة، عندما ارتكب خطأ ضد نيكو وليامز مهاجم بيلباو على حافة المنطقة، لكن الفريق صاحب الأرض فشل في استغلال الركلة الحرة.

وأقيمت المباراة في استاد سان ماميس أمام عشرة آلاف متفرج.