يبدو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لم يكتف بخطف الأضواء من خلال رحيله عن برشلونة الإسباني.

ورحل ميسي عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، بعد فشل النادي الكتالوني في تسجيله بسبب القيود المالية من قبل رابطة الدوري الإسباني.



وبعد أيام قليلة من انتقاله إلى باريس سان جيرمان، أطلق اللاعب الأرجنتيني عملة جديدة، تحمل اسم "ميسي فيرس"، وهي من العملات المشفرة على غرار "بيتكوين".



شركة التصميمات الرقمية الإسترالية "BossLogic" كشفت عن الأمر من خلال تصميم فريد، يُظهر ميسي في عالم آخر، حيث يحركه الذكاء الاصطناعي.

وستتجسد العملة الجديدة في 4 قطع أساسية، بالإضافة إلى قطعة سيتم تصميمها خصيصا لتخليد تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا في حضور "البرغوث".

أول قطعة تحمل اسم "الفتى الذهبي"، وترسم ميسي كقطعة من الذهب، بينما الثانية تحمل اسم "رجل من الغد" والثالثة باسم "رجل من الماضي"، ويظهر فيها ليو كتمثال مصنوع بالذكاء الاصطناعي مع رقمه الجديد في فريق باريس سان جيرمان، 30، ورقمه القديم في برشلونة 10.

أما القطعة الرابعة، فتحمل اسم "ذا كينج بيس"، وتعود إلى الأزمنة التي كان يحكم فيها الملوك ممالكهم، وسيكون ميسي هو حاكم عالم الرياضة.

يُذكر أن شبكة "ESPN" العالمية أكدت في وقت سابق أن جزءا من راتب ميسي في باريس سان جيرمان، لم تُحدد نسبته، سيكون عبارة عن عملات مشفرة.