رفعت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله، بمناسبة الذكرى العشرين على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

وأشادت الدكتورة الجلاهمة بالمكانة الكبيرة التي حققها المجلس الأعلى للمرأة عبر رؤيته الاستراتيجية الرائدة المتمثلة في بناء مجتمع تنافسي متكافئ ومستدام، مشيدة بجهود سمو الأميرة سبيكة في تمكين المرأة البحرينية التي حققت طفرة كبيرة في مختلف المجالات.

وفي هذا الإطار استقبلت الرئيس التنفيذي للهيئة لجنة تكافؤ الفرص بالهيئة برئاسة المستشارة أ. نعمت الصندلي السبيعي ، حيث رحبت د.الجلاهمة بأعضاء اللجنة بمناسبة إعادة تشكيلها.



وصرحت رئيس لجنة تكافؤ الفرص المستشارة نعمت السبيعي إنه تم استعراض عدد من المبادرات الداعمة لموظفي و موظفات الهيئة وذلك من خلال تنظيم عمل استبانة قياس الوعي حول إدماج احتياجات المرأة و تكافؤ الفرص للمرة الثانية من بعد زيادة عدد موظفي الهيئة وكذلك التعاون مع المشرفين على لجان تكافؤ الفرص بالمجلس الأعلى للمرأة لتقديم الخدمات المساندة للجان منها تقديم المحاضرات التثقيفية والتوعوية عن مهام لجان تكافؤ الفرص.

ورفعت اللجنة العديد من المقترحات مما يسهم في خلق بيئة أمنة و مستقرة لجميع الموظفين بالهيئة ومنها، مقترح تجهيز غرفة بالهيئة لمساعدة الأمهات المرضعات بالاستمرار بالرضاعة الطبيعية دون التأثير على طبيعة عملهن، والمقترح الثاني إنشاء عيادة متكاملة بمبنى الهيئة لخدمة موظفي الهيئة لمتابعة السجل الصحي للموظفين و وفي الحالات الطارئة .

كما بحثت اللجنة مقترحاً باستمرار العمل بالمنزل للموظفين كونهم أولياء أمور متابعين لأبنائهم الملتحقين حديثاً بالصفوف المدرسية، وذلك لما شهدناه من نجاح فكرة العمل من المنزل و التقليل من الإجازات السنوية والمرضية و لتحقيق الهدف الأساسي و هو الاستقرار الأسري والإنتاج الوظيفي.

كما بحثت اللجنة مقترحاً بدعم مواهب موظفي الهيئة بما يسهم في تشجيعهن و تمكينهم بالشراكة مع الجهات ذات الصلة، والعمل كذلك مراجعة استراتيجية لجنة تكافؤ الفرص لتواكب التطورات التي يحث عليها المجلس الأعلى للمرأة وهو استخدام تقنية علوم المستقبل حيث خاضت الهيئة تجارب عديدة وطبقتها على أرض الواقع لخدمة الوطن و المواطن و انجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة و في وقت قياسي وذلك باجتهاد جميع منتسبي الهيئة.