حصد بنك البحرين الوطني (NBB) جائزة أفضل مسيرة تحول مصرفية في البحرين وأفضل بنك في مجال الاستدامة في البحرين وأفضل رئيس تنفيذي مصرفي في البحرين لهذا العام، وذلك ضمن جوائز مجلة الأعمال الدولية لعام 2021.

ويأتي فوز بنك البحرين الوطني بهذه الجوائز المرموقة، تقديرًا لإنجازاته المرتبطة بالفئات المحددة لكل جائزة، وقد تم تقييم الأداء العام والمبادرات الاستراتيجية التابعة للبنك، بالإضافة إلى تقييم تقدّمه السنوي واسهاماته على البيئة المحلية. ويعد الفوز في هذه الفئات الثلاث، تأكيدًا على استمرار سعي البنك نحو التميّز واعتماد أعلى المعايير في القطاع المصرفي والمالي بالمملكة.

ونجح البنك بحصد جائزة أفضل مسيرة تحول مصرفية نظير جهوده المكثفة في هذا المجال، حيث تضمّنت دوره في دمج الموارد مع بنك البحرين الإسلامي لاستكمال مراحل عملية الاندماج بين البنكين. وقد سلطت هذه الجائزة الضوء على نجاح استراتيجيات التحول الرقمي للبنك وجهوده لإثراء تجارب العملاء مع طرحه لعدد من الحلول الرقمية الهادفة لتعزيز راحة المستخدمين وخدمتهم بشكل أفضل. وتم أيضًا تقييم مبادرات "البحرين الوطني" المرتبطة بتعزيز منظومة الثقافة المؤسسية، حيث استعرض البنك نموذجًا مثاليًا للتنوّع والشمول في بيئة العمل، وشمل ذلك حرصه على تعدد وتنوّع أعضاء الفريق من الجنسين كجزء من نقاط القوة للمؤسسة.



وجاء فوز البنك بجائزة أفضل بنك للعام في مجال الاستدامة، تأكيدًا على التزامه بأهداف ومبادئ الاستدامة بالإضافة إلى تميّز جهوده في تنفيذ سياسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في أعماله المصرفية. ويهدف البنك من خلال هذه المساعي لتحقيق الازدهار والكفاءة الاقتصادية، بما في ذلك سعيه لتحقيق نتائج أفضل لأصحاب المصلحة. وتركّز حرص "البحرين الوطني" على العمل بسياسات الحوكمة والاستدامة بدءًا من مجلس الإدارة ووصولًا إلى الأقسام الأخرى بالبنك، وقد بادر بالسعي للحد من بصمته الكربونية من خلال تركيب الألواح الشمسية على عدد من الفروع المصرفية التابعة له. وتمكّن البنك من كسب هذه الجائزة نتيجةً لهذه الجهود، علاوة على التزامه بضمان التنوّع والرفاهية بين الموظفين.

واحتفت الجائزة الثالثة بالرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني السيد جان كريستوف دوراند، بمنحه لقب أفضل رئيس تنفيذي مصرفي للعام، وذلك بعد تقييم كل من أداء البنك وإسهامات السيد دوراند على المؤسسة وكذلك صفاته القيادية والتقدير الذي يحظى به بين أقرانه. وتم أيضًا تقييم دور السيد دوراند في تطوير ثقافة مؤسسية متوافقة مع قيم وأهداف البنك، حيث أشرف على استقطاب ورعاية الكفاءات الوطنية وتمكينها من المشاركة في تحقيق رؤى واستراتيجيات المؤسسة، وذلك بالإضافة إلى تنفيذ تحوّل شامل ومستدام بإطار عمل البنك.

وفي حديثه حول هذه الجوائز، صرح السيد فاروق يوسف خليل المؤيد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نحظى بهذا التقدير المرموق من جوائز مجلة الأعمال الدولية لعام 2021، ونفخر بنجاحنا بحصد ثلاث فئات مختلفة من الجوائز معًا. وأسهمت الجهود الاستثنائية التي بذلها فريق عمل بنك البحرين الوطني، تحت قيادة السيد جان كريستوف دوراند، بتحقيق هذا الإنجاز المتمثل بفوز البنك بجائزة أفضل رحلة تحول مصرفية وأفضل بنك للعام في مجال الاستدامة. ولذلك، نعتز جدًا بأدائنا المتميز ونؤكد سعينا للحفاظ على مكانتنا الرائدة ولنكون الخيار المصرفي الأول بالمملكة."

ويواصل بنك البحرين الوطني مسيرته نحو التقدم والنمو عن طريق استثماره في تطوير مهارات وإمكانيات أعضاء الفريق وتنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي والخدمات المصرفية المستدامة وذلك في سعيه بأن يصبح من أبرز رواد القطاع المصرفي على المستويين المحلي والاقليمي.

صور