قالت الدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) أن انخفاض معدلات انتشار الفيروس وعدد الحالات في العناية المركزة أو التي تتلقى العلاج، وانخفاض أعداد الوفيات خلال المرحلة الحالية لا يعني التغلب على الفيروس، وهنا وجب التحذير من "الأمان الكاذب" بالتهاون في الالتزام بالإجراءات، وعدم الإقبال على أخذ التطعيم والجرعة المنشطة منه.

وجددت السلمان التأكيد بأن "حماية و والتزام" هو شعارنا الذي نردده؛ فالحماية تأتي من خلال التطعيم والجرعة المنشطة منه والالتزام بالإجراءات الاحترازية هو طريق النجاح، ونجدد التأكيد على ذلك من أجل الانتقال للأمان الحقيقي.



وأكدت السلمان بأن البحرين بدأت بتطعيم الفئة العمرية البالغة 3 - 11 عاماً ممن يعانون من ضعف المناعة بتطعيم (سينوفارم) وكان هناك تعاون من أولياء الأمور، كما كان هناك إقبال من الفئة العمرية من 12 - 17 عاماً لأخذ أحد التطعيمين "سينوفارم" أو "فايزر -بيونتك" المتاحين لهذه الفئة العمرية.

وحثت جميع أولياء الأمور على المبادرة بتسجيل أطفالهم لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بما يسهم في اكتسابهم المناعة ضد فيروس كورونا وتأمين الحماية والوقاية لهم.

ونوهت السلمان بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات المعلن عنها المتعلقة بعودة أبنائنا الطلبة إلى المدارس والمؤسسات التعليمية بما يسهم في الحفاظ على سلامتهم.

وفيما يتعلق باحتمالية عودة الحالات للصعود مجدداً ، بينت السلمان، أن موجات كورونا يمكن أن يتأثر بها "ضعاف المناعة" ومن لم يتلقوا اللقاح المضاد او من لديهم القابلية للاصابة بالفيروس.

داعية الى عدم الشعور بالامان الكاذب، و الاقبال على التطعيمات والجرعة المنشطة ، والتركيز على العناصر الاساسية التي اثبتت فعاليتها في التغلب على الفيروس.