التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، معالي وزير الدولة للشئون الخارجية بجمهورية الهند الصديقة، السيد ف. موراليدهاران، وذلك اليوم الأربعاء، في مكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء، تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيز التعاون المشترك في مجالات التنمية البشرية والرعاية الاجتماعية، والاستفادة من التجارب الرائدة وفرص الاستثمار المولدة للوظائف النوعية. وقد أطلع حميدان الوزير الهندي على جهود مملكة البحرين وأبرز مبادراتها في مجال حماية القوى العاملة بفضل تنفيذ التشريعات العمالية الوطنية المتطورة والمتوافقة مع معايير العمل الدولية، منوهاً بالدور الذي تقوم به العمالة الهندية في بناء ورفعة البحرين، مشيراً الى ما تزخر به المملكة من مناخ استثماري في مختلف القطاعات الإنتاجية.

بدوره، أكد وزير الدولة للشئون الخارجية الهندي، على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، لافتاً الى ما تشهده البحرين من تطور ونمو في مختلف المجالات وتبوأها لمكانة دولية في مجال رعاية حقوق الانسان، مشيداً بما تتمتع به الجالية الهندية من احترام وتقدير، مثمناً ما قامت به حكومة البحرين من جهود وإجراءات للتصدي لفيروس كورونا واتخاذ التدابير الاحترازية لتوفير الحماية الشاملة للقوى العاملة في مواقع الإنتاج ومقار سكنهم، فضلاً عن حفظ استقرار سوق العمل. ونوه وزير الشؤون الخارجية إلى تطور البنية التشريعية لمملكة البحرين في المجال العمالي بما يحقق رعاية المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، إلى جانب تحقيق المساواة الشاملة بين مختلف أطياف العمال.