أعلنت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، مؤخراً عن إطلاق "جائزة الشيخة حصة للريادة " لتكريم رواد الأعمال والقادة الملهمين من إنجاز البحرين، والتي تُعد جزءاً من التزام إنجاز البحرين بدعم رواد الأعمال الشباب الصاعدين.

وقد جاء هذا الإعلان في مقر مؤسسة إنجاز البحرين بحضور سمو الشيخة حصة والسيدة هناء سرواني، المدير التنفيذي للمؤسسة.



تساهم هذه الجائزة، التي تُعد المبادرة الوطنية الأولى من نوعها على الإطلاق على مستوى البحرين والمنطقة، في إرساء الأسس لدفع وتشجيع رواد الأعمال والقادة من الشباب البحريني الملتزم بخلق قيمة معينة وترك بصمة دائمة في المملكة. وتهدف إلى تسليط الضوء على برامج ريادة الأعمال في إنجاز البحرين وكيف توفر هذه البرامج للمواهب الشابة الفرصة للتعلم ومعرفة مفاتيح النجاح الاقتصادي وفتح عقولهم تجاه آفاقٍ جديدة تجعلهم أقرب إلى العالم الحقيقي وتمكنهم من اتخاذ خيارات أفضل تفيدهم وتفيد مجتمعهم.

وتكمن فوائد المشاركة في مبادرة "جائزة الشيخة حصة للريادة - إنجاز البحرين" في تطبيق معايير الجائزة التي تستند إلى نموذج محدد طورته مؤسسة إنجاز البحرين.

معايير الجائزة:

يجب على المتقدمين تقديم دليل على المشاركة في برنامج "شركة إنجاز البحرين" في المدرسة أو الجامعة وبأنهم اكتسبوا خبرة عملية في ريادة الأعمال.

رواد أعمال شباب متميزين و/أو قادة لا تقل أعمارهم عن 20 سنة.

صُناع التغيير، مبتكرين.

تقديم دليل على تطوير عمل تجاري أو مؤسسة.

المساهمة في خلق القيمة.

أن يكون الدافع هو الرغبة في تحقيق النجاح ورد الجميل للمجتمع.

أن يصبح قدوة ونموذج للآخرين.

أن يتمتع المتقدم بالمرونة والقدرة على التكيف في المواقف الصعبة.

أن يكون المتقدم صاحب رؤية ولاعب فريق متمكن.

سيتم تقييم واختيار جميع المرشحين من قبل لجنة تدقيق تترأسها سمو الشيخة حصة، إلى جانب السيدة. دانة بوحجي، عضو مجلس إدارة إنجاز البحرين ورئيس تنفيذي للمجموعة – الموارد البشرية و الاستدامة وكذلك الشيخ بدر آل خليفة، عضو مجلس إدارة إنجاز البحرين ومدير عام التوااصل المؤسسي و المسؤولية الإجتماعية في بتلكو. وسيتم الإعلان عن أسماء ثلاثة فائزين وذلك في تاريخ 30 أكتوبر من العام الحالي.

بهذه المناسبة، علّقت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين بالقول: " انطلاقاً من مهمتنا في دعم الجيل المقبل من قادة الأعمال والمبتكرين والمبدعين في البحرين، نفخر بإطلاق جائزة الشيخة حصة للريادة - إنجاز البحرين" التي نُقّدر من خلالها المواهب الريادية المُلهمة والمهارات القيادية التي يظهرها شبابنا الواعد.

تُمثل جائزة إنجاز البحرين تكريماً لإنجازات المفكرين المبتكرين في البحرين الذين يُطبّقون المهارات العملية ولديهم عقلية ريادة الأعمال والشغف لتحقيق النجاح وخلق التأثير. ونفخر في مؤسسة إنجاز البحرين بعملنا في دعم ورعاية قادة المستقبل من خلال برامجنا ومبادراتنا وهذه الجائزة التي تُعد مبادرة فريدة من نوعها في البحرين والمنطقة، حيث يواصلون طريقهم في تقديم نموذج يحتذى به للأجيال القادمة ويساهمون في تطوير مستقبل المملكة".