مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس، حذرت العديد من الأقسام الشرطية الأميركية من نشر صور الأطفال في يومهم الأول بالدراسة عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، لأن ذلك يعرض خصوصيتهم للانتهاك بسهولة.

واعتبر تقرير نشره موقع "بيزنس انسايدر"، أن نشر صور شخصية للأيام الأولى لعودة الأطفال للمدارس يكشف الكثير عن حياتهم الشخصية، ما يسهل على المتطفلين التعرف على الكثير من التفاصيل الخاصة عن الأطفال مثل أماكن سكنهم وأسماء مدارسهم، وأسماء أولياء أمورهم.

وأشار التقرير إلى أن معرفة المتطفل لكل تلك التفاصيل ستسهل عليه مهمة كسب ثقة الطفل، باعتباره يعلم الكثير عن حياته الشخصية، ما يجعل من السهل التحايل عليه.



خصوصية أقوى

ونشرت كاثي بيدرايز، أحد صناع المحتوى على "تيك توك"، مقطعاً مصوراً تحذر من خلاله من التقاط صور ببيانات تفصيلية حول الطفل في أول أيام عودته للمدرسة، واعتبرت أنه من الأفضل الاكتفاء بكتابة جملة "أول يوم في العودة للمدرسة" على إحدى اللوحات الدراسية الصغيرة.

ونشر الحساب الرسمي لشريف مقاطعة ماك هينري بولاي إيلينوي الأميركية، على "فيسبوك" تحذيراً للآباء والأمهات من مشاركة تفاصيل زائدة وشخصية حول أطفالهم لحماية أمنهم وخصوصيتهم.