أعلنت خطوط آلاسكا الجوية، في بيان نُشر على الإنترنت، أنها ستكافئ الموظفين الذين يقدمون إثباتاً بأنهم قد تلقوا التطعيم بالكامل ضد كوفيد-19، بحلول 15 أكتوبر المقبل، بعلاوة، في محاولة لتشجيع المزيد منهم للحصول على التطعيم.

وتقدم شركة الطيران الأمركية، حافزاً بقيمة 200 دولار لموظفيها الذين يمكنهم إثبات أنهم قد تلقوا التطعيم بالكامل ضد كورونا، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن.

كما اتخذت شركة الطيران، قراراً بوضع حد لـ «مدفوعات كوفيد الخاصة» للموظفين غير المطعمين، لأي غيابات ناتجة عن التعرض للفيروس أو العدوى.



كما سيُطلب من أولئك الذين لم يتلقوا التطعيم حضور «برنامج تعليم اللقاح»، بينما سيتم تقديم «بروتوكول الفحص» باعتباره «طبقة أخرى من الأمان».

وفي الوقت ذاته، قالت شركة الطيران إن أي موظف جديد ينضم إلى خطوط آلاسكا الجوية وفرعها «هورايزون إير»، يجب أن يتلقى التطعيم بالكامل قبل إحضاره على متن الطائرة.

وتلقى حوالي 75% من موظفي شركة الطيران البالغ عددهم 20 ألفاً التطعيم بالفعل، وفقاً لخطوط آلاسكا الجوية، التي أدركت أن لديها «المزيد من العمل الذي يتعين القيام به»، عندما يتعلق الأمر بزيادة معدلات التطعيم بين الموظفين.