أكد النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الانسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، أن مملكة البحرين سباقه بتقديم يد العون والمساعدة إلى دول العالم أجمع بقيادة قائد الإنسانية والسلام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأكد أن توجيهات جلالة الملك المفدى بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الأفغاني، تعكس رؤية ونهج مملكة البحرين القائم على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين، انطلاقاً من مبدأ تعزيز الروابط الإنسانية التي تجمع بين مملكة البحرين ومختلف شعوب العالم.

وثمن البناي الدعم الكبير والجهود التي تقوم بها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لتنفيذ هذه التوجيهات على أكمل وجه لمساعدة الشعب الأفغاني.



وأشاد البناي بالجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، في دعم عمل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، في ظل الظروف الراهنة لسرعة تجهيز وإرسال المساعدات وتسليمها للأشقاء في أفغانستان، في سبيل توفير حياة كريمة للشعب الافغاني ولا سيما النساء والأطفال وكبار السن.

وثمن البناي دور المملكة في تعزيز مبادئ حقوق الإنسان والعمل الإنساني بمملكة البحرين من خلال الحرص الدائم على مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين، في مختلف الظروف والأزمات مؤكد أن الدبلوماسية الإنسانية والخيرية لمملكة البحرين، سطرت نجاحات باهرة في مجال العمل الخيري والإنساني في ظل المسيرة التنموية، لافتا إلى أن العمل الخيري والإنساني بات ثقافة مجتمعية تعكس كرم وأصالة المجتمع البحريني.