عباس المغني، تصوير: سهيل الوزير


قال القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مستشفى السلام التخصيصي الدكتورعبدالمجيد العوضي في تصريح خاص لـ "الوطن" إن حجم الاستثمارات في مستشفى السلام وصلت إلى 43 مليون دولار لتقديم أفضل الخدمات الطبية، ويكون المستشفى داعماً أساسياً لجهود الحكومة في تطوير السياحة العلاجية.

وأضاف "الحكومة تقدم الكثير من الدعم والتسهيلات للجميع بما يساهم في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي أحد أهم أهدافها تمكين القطاع الخاص من قيادة النمو الاقتصادي".

وتابع "إن رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة لمؤتمر السياحة العلاجية الذي أقامه مستشفى السلام أمس، هو دعم كبير للمستشفى". كما أشار إلى دعم وزيرة الصحة فائقة الصالح، والرئيس التنفيذي للهيئة الطبية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة في تطوير القطاع الصحي في المملكة.


واستطرد "مستشفى السلام يعمل بقدر الإمكان على تشجيع وترويج السياحة العلاجية في البحرين، حيث استثمر مبالغ ضخة لتطوير بنية تحتية أساسية متطورة تلبي الاحتياجات العلاجية لأبناء دول المنطقة بذل من السفر إلى وجهات بعيدة".

وأكد أن مستشفى السلام يعتبر أكبر مستشفى خاص، وفيه جميع الأجهزة الدقيقة والمتطورة والحديثة، ويتكون مبنى المستشفى من 11 طابقاً، ويضم 100 سرير، و44 غرفة للمرضى، و14 جناحاً ملكياً، و5 غرف عمليات مجهزة بالكامل مع 5 أسرة إنعاش و15 سرير طوارئ، و2 أسرة ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، و10 أسرة للحضانة، و3 غرف عمالة مجهزة بالكامل، وغيرها.

وقال: "في سبيل تطوير السياحة العلاجية، بدأنا في أمراض النساء والولادة حيث تم استضافة البرفسور توماس رومر استشاري أمراض النساء والولادة الزائد من جامعة كولنيا بألمانيا خلال الفترة من 5 حتى 9 سبتمبر 2021، وذلك لعلاج بعض الأمراض غير المتوفرة في المنطقة، خصوصاً بالنسبة لأمراض النساء المتعلقة بمنطقة تكوين الجنين".

وأضاف "البرفسور توماس رومر خلال 3 أيام من تواجده في مستشفى السلام، قابل أكثر من 40 مريضة وعمل 10 عمليات جراحية، لمرضى من البحرين ودول الخليج". مؤكداً أن مستشفى السلام يعمل على توفير علاجات غير موجودة في المنطقة، بحيث يفضل أبناء المنطقة زيارة البحرين للعلاج بدلاً من السفر لأماكن بعيدة.

وتابع "المستشفى سيستمر في دعوة أفضل الخبراء والكوادر الطبية على مستوى العالم، ولزيارة البحرين وتقديم خدماتهم للمرضى، وهو ما يساهم في جعل البحرين واجهة إقليمية لتقديم الخدمات العلاجية للأمراض التي لا يوجد لها علاج في المنطقة".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمستشفى السلام الدكتور رامز العوضي: "رؤويتنا أن يكون مستشفى السلام التخصصي الخيار الأول والمفضل في منطقة الخليج للمرضى، والأطباء، والموظفين وذلك بتوفيرأعلى مستويات الرعاية الطبية المتمركزة حول المريض و بأعلى مستوى من الجودة والنزاهة". مؤكداً أن المستشفى يقدم أعلى معايير الرعاية والممارسات الطبية، يوفر حلولاً صحية متكاملة تفوق التوقعات وبأسعار معقولة إلى جانب تقديم أداء على مستوى عالٍ من الأخلاق.

وذكر أن المستشفى يقدم خدمات متنوعة تشمل خدمات المرضى المقيمين، العيادة الخارجية، الخدمات التشخيصية، خدمات التدخل الجراحي، خدمات المختبرات السريرية، خدمات غرفة العمليات، خدمات العلاج الطبيعي فضلاً عن الخدمات الطبية الأخرى حيث يتم توفير هذه الخدمات من قبل طاقم طبي محترف ومتخصص ويدعمه فريق من أكفأ الإداريين.

وأكد أن المستشفى يعمل على تطوير السياحة العلاج ضمن جهود حكومة البحرين في تنفيذي رؤية البحرين 2030. مشيراً إلى أن استضافة البرفسور توماس رومر استشاري أمراض النساء والولادة في مستشفى السلام، خلال الفترة من 5 حتى 9 سبتمبر 2021، دفع الكثير من المرضى الخليجيين والمقيمين في دول الخليج، لزيارة البحرين بهدف الحصول على العلاج من البرفسور توماس رومر، ومن ضمنهم بريطانية مقيمة في السعودية، وهذا مؤشر واضح على أهمية تقديم علاج غير متوفر في المنطقة، لتكون البحرين محور السياحة العلاجية.