أطلق الشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية، مبادرة لإنهاء أزمة التعصب الكروي في الفترة الأخيرة، والتي ضربت جماهير الأهلي والزمالك.

وشهدت الساحة الكروية المصرية مؤخرا حالة من الشد والجذب على الصعيد الإعلامي بين الأهلي والزمالك، كان آخرها إعلان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء، تراجع ناديه عن تهنئة بطل الدوري المصري، بسبب ما تجاوزات لاعبيه بقيادة محمود عبدالرازق "شيكابالا".



وقال الشيخ أسامة الأزهري، في تصريحات تلفزيونية: "أدعو محمود عبدالرازق 'شيكابالا' قائد الزمالك، وأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة والإعلامي إبراهيم عيسى، وقيادات الأهلي والزمالك، واللاعب مصطفى محمد، والمدرب حسام البدري، ولكل من يحب أن يحضر، لنطوي هذه الصفحة من الخلافات في جلسة بمسجد الفتاح العليم".



ودخل الأهلي في نزاع قضائي، مؤخرا، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، بعدما وصف في برنامجه التلفزيوني، شعار "الأهلي فوق الجميع" بالنازي.

وذكرت تقارير صحفية أن مصطفى محمد، تطاول لفظيا على حسام البدري مدرب منتخب مصر السابق، عقب تسجيله هدف التعادل أمام الجابون في تصفيات كأس العالم 2022.

الشيخ أسامة الأزهري

وأضاف مستشار الرئيس السيسي: "كإنسان مصري شعرت بألم شديد لما رأيته من سباب متبادل بين الجماهير، فضلا عن الملاسنات وبث الكراهية بين الأندية الكروية".

وأردف: "المشهد كان مؤلما، ومن ثم، فإن التعصب الكروي يعد خطرا حقيقيا على المجتمع المصري، وقد نشهد بعض أحداث العنف، إن استمرت روح الكراهية بهذا الشكل".

وأتم: "أدعو الجميع لجلسة تصافي وتصالح ولتوجيه الطاقات نحو النجاح، لأن هذه المشاهد لا تليق بمصر".