وتؤكد على دور البحوث في الإرتقاء بكفاءة الخدمات الصحية المقدمة

تحت رعاية الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية سعادة الدكتورة جليلة السيد جواد نظمت لجنة البحوث بمراكز الرعاية الصحية الأولية ورشة البحوث العلمية بحضور عدد من الكوادر الطبية والصحية المتخصصة .

وفي مستهل أعمال إفتتاح ورشة العمل أشادت سعادة الدكتورة جليلة السيد جواد بدور لجنة البحوث العلمية بالرعاية الأولية والدور الذي تقوم به للإرتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة بالرعاية الأولية ـ مؤكدةً على الدور الكبير الذي تقوم به البحوث في التغيير والتطوير المؤسسي وفي توفير أفضل الممارسات والتجارب التي تساهم في تعزيز كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للجميع.



كما أشادت الدكتورة جليلة السيد جواد بأهمية الدراسات والبحوث في اتخاذ القرارات , منوهةً بمستوى العطاء المقدم للدفع بعجلة التطوير والتحديث المستمر في الأداء لصالح خدمة الوطن والمواطن وذلك من خلال العمل والإجتهاد في إعداد وتقديم البحوث العلمية ذات الأهمية في توفير الدلائل المثبتة علمياً لتحقيق الإستفادة على المستويين المحلي والعالمي على ضوء البيانات والبحوث التي يتم تقديمها في هذا المجال.

وأكدت الدكتورة جليلة السيد جواد على أن لجنة البحوث العلمية والتي تضم مجموعة متخصصة من الكوادر الطبية والصحية وفرق العمل تقوم بدور فعال وممتد في تقييم مختلف البرامج وقياس الأثر، مشيرةً إلى أن إستمرارية تشجيع العطاء في هذا الجانب ستساهم في المراحل المقبلة في مواصلة تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات المتميزة لصالح مملكة البحرين.

كما أعربت الدكتورة جليلة عن شكرها وتقديرها لأعضاء لجنة البحوث لجهودهم في تنظيم وإعداد مثل هذه الورش الهادفة والبرامج الداعمة للكوادر بالرعاية الصحية الأولية.

من جانبها قدمت الدكتورة ريهام أحمد الجرف إستشاري طب العائلة ورئيس لجنة البحوث عرضاً توضحياً حول ورشة العمل والهدف من تنظيمها للمشاركين وآلية التقديم لإجراء البحوث إلى اللجنة ومن جانبه قدم الدكتور عادل الصياد استشاري الصحة العامة والوبائيات رئيس قسم مكافحة الأمراض بالصحة العامة عرضاً حول أهمية البحوث والأساليب العلمية المثلى المتبعة في اعدادها ودور هذه البحوث العلمية في مجال الارتقاء ببرامج الرعاية الصحية وتقييم مستوى فاعليتها.