أكد سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن جهود المحافظة نحو اعتماد عالي مدينة صحية مستمرة بفضل الشراكة المجتمعية مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي مجتمع عالي ، مشيداً بتفاعل شركاء برنامج الاعتماد في مختلف المبادرات التي تطرحها المحافظة منذ انطلاقته.

وأضاف بأن المحافظة سعت لتوسيع مظلة التعاون مع مختلف الشركاء وتعريفهم بالبرنامج، لتنفيذ مجموعة من المبادرات النوعية والمختلفة في مجالات متعددة، لجعل الصحة ضمن قائمة أولويات سياسات عمل مختلف القطاعات، وترسيخ مفهوم المدينة الصحية لدى المجتمع، بما يضمن تحقيق المعايير المطلوبة لاعتماد عالي مدينة صحية لدى منظمة الصحة العالمية.

وقد نظمت المحافظة مؤخراً محاضرة بعنوان "عالي مدينة صحية" بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية إسكان عالي الخيرية عبر تقنية الاتصال المرئي ، حيث تناولت المحاضرة التي قدمتها منسقة برنامج المدن الصحية لدى وزارة الصحة السيدة بشرى الهندي التعريف بمفهوم برنامج المدن الصحية العالمي، ومكوناته ومعاييره وخطوات تنفيذه، مع دور القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي عالي في إنجاح البرنامج.

وكانت المحافظة قد نظمت مجموعة من المبادرات بينها سلسلة المحاضرات التعريفية بالبرنامج ، ومحاضرات التوعية الصحية لأهالي مجتمع عالي ، بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية عالي الخيرية الاجتماعية .