عمر البلوشي:

واصل الأهلي سيطرته على مسابقات السلة البحرينية بعد تفوقه على غريمه التقليدي المنامة بنتيجة 90 مقابل 69، في اللقاء الذي جمعهما أمس الخميس على لقب كأس زين السوبر في انطلاقة الموسم الرياضي 2022/2021 على صالة زين في أم الحصم، حيث توجهم سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمركز الأول.

وشهدت المباراة حضور الجماهير للمرة الأولى لمسابقات السلة المحلية منذ العام الماضي نظراً للظروف التي شهدتها مملكة البحرين بانتشار جائحة كورونا "كوفيد-19".

وتأخرت المباراة لمدة 40 دقيقة بسبب إصابة محترف الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة الأمريكي ديفين ايبانكس بفيروس كورونا، مما استدعى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لجميع لاعبي المنامة والجهازين الفني والإداري لضمان عدم إصابة أي منهم بالعدوى، حيث كانت جميع نتائج الفريق سلبية.

وشهدت المباراة بداية متكافئة بين كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح المنامة الذي تمكن من التفوق في الشوط الأول بنتيجة 42 مقابل 37، لكن سرعان ما تراجع أداء الزعيم في الشوط الثاني والذي تمكن خلاله الأهلي من فرض سيطرته التامة على مجريات اللعب وتوسيع الفارق بنسبة كبيرة، ليحسم النسور اللقاء لمصلحتهم ويحافظون على لقبهم أبطالاً للسوبر البحريني.

وحصل لاعب الأهلي ميثم جميل على أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله 22 نقطة، واستعادته الكرة مرتين، وصناعته لثلاث فرص مسجلة.

وعانى المنامة كثيراً في المباراة من غياب محترفه، حيث كان وجوده مهماً للفريق لو لا إصابته بفيروس كورونا، والذي أعطى الأهلي الأفضلية في السيطرة التامة على مجريات اللعب.

وبهذا اللقب، نجح المدرب أحمد جان في قيادة سلة الأهلي إلى تحقيق سادس ألقابها على التوالي بعد لقبين لكأس خليفة بن سلمان، ولقبين لدوري زين للدرجة الأولى، ولقبين لكأس زين السوبر.