عند العودة للمدارس تحتار العديد من الأمهات في اختيار الغذاء الصباحي المناسب وما يمكن أن يتناوله الطفل في المدرسة، ومن الضروريات أن تحتوي الوجبة على الخضراوات والفواكه وأن تكون متكاملة ومتوزانة من العناصر الغذائية المهمة لإمداد الجسم بالطاقة.

وقالت استشارية طب العائلة والتغذية د.خيرية موسى للتغذية الصباحية السليمة لابد من التركيز على وجبة الإفطار الصباحي لأنها تعد من أهم الوجبات في اليوم لإمداد الطفل بالطاقة اللازمة والعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها حتى يستطيع التركيز في المدرسة.

وتابعت يمكن تحضير شطيرة جبن أو لبنة أو بيض مع وجود قطع من الخس والخيار والطماطم وكأس من الحليب، ولابد أن تحتوي الوجبة على نشويات وبروتين وفيتامينات ومعادن.



وأضافت أنه عند تحضير علبة الطعام الذي سيأخذها الطفل للمدرسة يفضل أن يكون بداخلها علبه عصير أي نوع يحب تناوله ويرجى التأكد أن يكون عصيراً وليس شراباً، وعمل شطيرة من الجبن ووضع شرائح من الديك الرومي معها وخس للتنويع عن الطعم التقليدي لشطيرة الجبن، وتقطيع قطع من الخضراوات مثل الخيار والجزر، ويفضل أيضاً وجود فواكه مثل العنب أو الموز أو المشمش أو النوع الذي يفضله الطفل، وبعض من الفواكه المجففة مثل التين أو المشمش بالإضافة إلى وضع حبات من التمر والاهتمام بتواجد قنينة ماء لأنها من الضروريات.

وأكدت أن للفواكه والخضراوات ضرورة كبيرة لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن، ومن الأمور الصحية أن تعد وجبة متوازنة شاملة للعناصر الغذائية المهمة وقليل من الدهون.