إفي:

أبدى بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي دعمه لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، المقترح الذي طرحه أرسين فينجر، وشدد على ضرورة "عدم تجريم هذا النوع من الأفكار".

وأبدى المدرب الإسباني، الذي يحلم بقيادة منتخب وطني، تقديره لمحاولات الابتكار والاقتراحات التي تأتي من هذا القبيل، والتي يريد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من خلالها تقليص عدد المباريات المؤهلة، وتجميعها في مدة شهر وإقامة المونديال كل عامين اعتبارا من 2028.



وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي: "أحب دائما أن تكون هناك أفكار جديدة للتعليق عليها. لا ينبغي تجريم هذه المقترحات. تدافع الأندية والدوريات عن مواقفها، وكذلك الفيفا واليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)".

وتابع: "كأس العالم حدث رائع إنها البطولة الأكبر، ودائما ما أستمتع كمتفرج بمشاهدتها. إذا كان بإمكاني رؤيتها كل عامين، فسيكون أمرا جيدا. أتفق تماما مع أرسين فينجر أنه إذا لم يفعل كأس العالم ذلك فإن بطولة أخرى ستفعله. ما اقترحه هو بطولة من أرفع طراز".

لكن جوارديولا أراد أيضا أن يذكر بالاستراحة اللازمة للاعبين وكيف يؤثر إدارج المزيد من المباريات والبطولات عليهم.

وأوضح في هذا الصدد: "على مدار 11 شهرا كانت هناك مباريات ومباريات ومباريات. قبل فترة الاستعداد للموسم الجديد كان هناك أربعة أو خمسة أسابيع، والآن هي فقط عشرة أيام. نريد أن نلعب كرة القدم ونستمتع بها ، لكن علينا التقليص. هذا كثير جدا. لا أقول إنه يتعين علينا إزالة المباريات الدولية أو دوري الأبطال أو البريميير ليج ، ولكن يجب إيجاد حل".