عباس المغني

كشفت أمس إحصائيات بحرين فايندر المنصة الإلكترونية التي تجمع الشركات العقارية تحت سقف افتراضي واحد، أن عدد الفلل والبيوت المعروضة للبيع بلغ 370 فيلا وبيتاً، تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 55 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين فايندر جابر النشابة في تصريح خاص لـ«الوطن»: "إن 50% من الفلل المعروضة للبيع تتوافق مع برنامج مزايا التابع لوزارة الإسكان، حيث يمكن للمواطنين شراؤها عبر برنامج مزايا".



وتابع: «أقل فيلا من حيث السعر معروضة هي بيت معروض في المحرق مساحته 112 متراً مربعاً بقيمة 40 ألف دينار، ثم بيت في المحرق مساحته 154 متراً مربعاً بقيمة 50 ألف دينار، بينما أعلى فيلا من حيث السعر فهي فيلا في القرية مساحتها 1005 أمتار مربعة بقيمة 860 ألف دينار، ثم فيلا في جزر أمواج مساحتها 700 متر مربع بقيمة 675 ألف دينار، تليها فيلا في جزر أمواج مساحتها 1500 متر مربع قيمتها 650 ألف دينار".

واستطرد: "لكن الكثير الفلل المعروضة للبيع أسعارها أقل من 130 ألف دينار، ومتوافقة مع برنامج مزايا، الذي يمنح المواطنين تمويلات لشراء سكن لأسرهم".

يذكر أن المنصة الرقمية بحرين فايندر تم إطلاقها قبل أسبوعين تحت رعاية رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقارية الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة.

وقال النشابة: «نتطلع في بحرين فايندر إلى تحقيق النزاهة في السوق العقاري عبر ضمان صحة المعلومات العقارية ووضوحها، وذلك بالتعاون مع مختلف الشركات العقارية، كما نطمحُ للارتقاء بالسوق العقاري لمملكتنا الحبيبة، واضعين نصب أعيننا الاستفادة من جناحين رئيسيين: عقول ذوي الخبرة العريقة في المجال العقاري، وشغف شباب البحرين وطموحهم لمجاراة التطور التكنولوجي العالمي السريع».

وأكد أن المنصة الرقمية متخصصة في التسويق العقاري، تهدف إلى الارتقاء بالسوق العقاري في مملكة البحرين بما يتوافق مع رؤية البحرين 2030؛ للوصول نحو سوق عقاري مستقبلي نفخر به على المستويين الإقليمي والعالمي». مؤكداً أهمية خلق نقلة نوعية بتيسير عملية البحث والمقارنة بين مختلف العقارات سعياً لتأسيس منصة واحدة تسعى للتميز في المصداقية والشفافية. مشيراً إلى أهمية المشاركة في عملية اتخاذ القرار من خلال تقديم المعلومات الإرشادية والتثقيفية بمصداقية تامة.