اجتمع مجلس إدارة الجمعية البحرينية الهندية (BIS ) مع السيد بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين في 8 سبتمبر 2021. حضر الاجتماع كل من سعادة السيد عبدالنبي الشعلة الرئيس المؤسس للجمعية البحرينية الهندية، السيد عبدالرحمن جمعة - رئيس مجلس الإدارة ، السيد بي إس بالاسوبرامانيام نائب رئيس مجلس الإدارة، السيدة زهراء طاهرالأمين العام، السيد فيجاي بولور أمين الصندوق، كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس وهم: السيد محمد الخاجة، السيد كيشور كيوالرام، السيد هريش جوبيناث، السيد طلال المناعي، السيد سومان بيبي، السيد فينود داس، والسيد رافي كومار جاين السكرتير الثاني ورئيس الديوان.

وركز رئيس مجلس ادارة الجمعية البحرينية الهندية على عدة مبادرات المختلفة التي اتخذتها الجمعية لتحقق أهدافها، ومنها التعاون مع السفارة الهندية لتوثيق العلاقات في المجالات الاقتصادية، الثقافية، الرياضية،والعلمية بين البحرين والهند وتطوير العلاقات بين اتحاد الصناعة الهندية (CII ) ،واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية (FICCI ) ومعهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI ) والمنظمات الوطنية الأخرى في الهند والتي يمكن أن تروج للتجارة والتبادل التجاري بين البحرين والهند وتوثيق العلاقات بين الكيانات الأخرى في الهند حول الفرص التجارية المتاحة في الهند والتي يمكن نشرها لمجتمع الأعمال في البحرين ، وتسليط الضوء على فوائد إنشاء شركات هندية في البحرين للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين ، بالاضافة الى إقامة معرض تجاري بين البحرين والهند بالتنسيق مع السفارة الهندية لقطاعات محددة مثل التكنولوجيا والتصنيع والسياحة وبحضور مشاركين من كلا البلدين، وإنشاء مكتب بالتعاون مع السفارة الهندية لمساعدة المستثمرين من كلا البلدين لاستكشاف فرص الاستثمار ومساعدتهم للاستثمارفي كلا البلدين.



كذلك نشر كتيب بالشراكة مع السفارة الهندية حول معلومات عامة عن البلدين وممارسة الأعمال التجارية والهياكل القانونية في الهند والبحرين والتي ستكون كمرجع مفيد للمستثمرين في كلا البلدين.

السعي لتحقيق DTAA (تجنب الأزدواج الضريبي)اتفاقية بين البحرين والهند. وفي هذا الصدد قام رئيس مجلس ادارة الجمعية البحرينية الهندية بتسليم رسالة موجهة إلى معالي الوزيرالسيدة نيرمالا سيثارامان، وزيرة المالية لدى جمهورية الهند ، تناولت مبررات لعقد مثل هذه الاتفاقية بين البحرين والهند وطلب الدعم ، وبينت الجمعية البحرينية الهندية تخطيطها لتنظيم برنامج في أكتوبر من هذا العام ، للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين الهند والبحرين بالإضافة إلى عيد استقلال الهند الخامس والسبعين. سيركز هذا الحدث على الثقافة والطعام.

وأعرب السفير ، عن ارتياحه لتنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين جمهورية الهند ومملكة البحرين ، والحاجة الى تعميق التعاون التجاري والاستثماري والتعليمي والاقتصادي بين البلدين. وركز سعادة السفير على بعض القطاعات المحتملة والتي تشمل الطاقة المتجددة ، الإنتاج الصيدلاني، تكنولوجيا المعلومات - مركز البيانات، المعالجة الزراعية، الخدمات اللوجستية، السياحة، والبنية التحتية. كما أكد على أهمية عمل الجمعية البحرينية الهندية عن كثب مع مجلس التنمية الاقتصادية ، غرفة تجارة وصناعة البحرين، ووزارة الصناعة والتجارة السياحة وغيرهم.

وشكر مجلس ادارة الجمعية سعادة السفير على دعمه وتشجيعه لهم ووبدورها الجمعية ستعمل بشكل وثيق مع السفارة لتحقيق جميع أهدافها.