رد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، على تصريحات خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، التي اتهم من خلالها فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، باختطاف برشلونة، واتهم الإدارة بكونها وراء رحيل ليونيل ميسي، في حواره مع صحيفة ”سبورت“.

ولم تعجب التصريحات خوان لابورتا، ورد بدوره على تيباس في تصريحات لنفس الصحيفة، قائلا: ”يقول إن ميسي لم يبق في برشلونة، لكنه كان السبب الرئيسي وراء رحيله لكونه مع حماسه الزائد ومع اللعب المالي النظيف، يريد أن يكون ملكيا أكثر من الملك“.

وأضاف رئيس برشلونة: ”ما لن يفعله برشلونة هو السماح للسيد تيباس بالاستيلاء على حقوق النادي، ولن نتابع مشاريعه الشخصية، وهو يريد استخدام مصالح برشلونة للحصول على المال ورهن حقوق النقل التلفزيوني وبرامج النادي لمدة 50 عاما“.



وكان تيباس قد اتهم إدارة برشلونة بالموافقة على مشروع الاتفاقية مع صندوق الاستثمار CVC، لكن موقفهم تغير حين قال ريال مدريد لا، واعتبر أن إدارة الفريق تشعر بعقدة نقص تجاه فلورنتينو بيريز.

واتهم رئيس برشلونة خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بصنع المشاكل وبكون لديه هوس مرضي ببرشلونة، متابعا: ”بدلا من البحث عن الانسجام والتفاهم يبحث دائما عن الصراع والمواجهة، لديه هوس مرضي ليرى كيف يمكنه الإضرار ببرشلونة وقيمه. مشجعو برشلونة يعرفونه جيدا“.

وأردف: ”لكننا نحن الكتالونيين نعرفه بالفعل، لقد وجدت تصريحاته غير ملائمة من رئيس لرابطة الدوري الإسباني“.

واختتم: ”إدارة برشلونة التي تم انتخابها من الأعضاء بصورة ديمقراطية تمنع أي أحد مثل رابطة الليغا من الاستيلاء على حقوق النادي“.

يذكر أن برشلونة كان قد توصل لاتفاق مع ميسي لتجديد تعاقده، ولكن مع تصاعد الظروف وإصرار النادي على رفض الاتفاقية وتمسك رابطة الليغا بموقفها، فشل النادي الكتالوني في إيجاد حل للإبقاء عليه، لينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

واشتعل الصراع بين تيباس، وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بسبب مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وزاد الصراع أكثر حين رفض الفريقان التوقيع على اتفاقية الشراكة مع صندوق الاستثمار CVC.