استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف النائب عبدالله الذوادي ممثل الدائرة الثامنة والنائب باسم المالكي ممثل الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية، وبحضور وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ومدير عام بلدية الشمالية المهندسة لمياء الفضالة، وذلك لبحث عدد من المواضيع والاطلاع على مشاريع البنية التحتية والبلدية في الدائرتين.

وفي بداية اللقاء، أشاد الوزير بالجهود التي يبذلها السادة النواب خدمة للوطن والمواطنين من خلال تلمس الاحتياجات الضرورية في مناطقهم، موضحاً بأن مثل هذه اللقاءات تأتي ضمن متابعة طلبات المواطنين ومقترحات أعضاء المجلس النيابي.

كما أثنى على التواصل والتنسيق بين الوزارة ومجلس بلدي الشمالية وحرصه الدائم على متابعة المشاريع في المحافظة من خلال إيصال احتياجات المواطنين والاطلاع على كافة مشاريع المحافظة، مؤكداً على دور المجلس البلدي كشريك أساسي مع الوزارة في عملية التنمية والتطوير لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.



وأشار الوزير في اللقاء الى أبرز المشاريع في الدائرتين متمثلة في مشروع تطوير الطرق بسوق واقف بمجمع 1203 في مدينة حمد- والتي هي ضمن الأملاك العامة-، حيث تمت ترسية المشروع مؤخرا وستشرع الوزارة بالتنفيذ حال استكمال الإجراءات اللازمة، ومشروع إعادة رصف الطريق الرئيسي رقم 1610 بمجمع 1016 في مدينة حمد، حيث يتم حالياً استكمال إجراءات الحصول على موافقة وزارة المالية لطرح المشروع للمناقصة وتنفيذه خلال هذا العام، بالإضافة إلى أن الوزارة تقوم حالياً بإعداد التصاميم التفصيلية لمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمعي 1016 و 1023 حيث المشروعين مرتبطين بمشروع انشاء الخط الناقل للصرف الصحي من مدينة حمد إلى منطقة بوري الذي من المؤمل أن يتم طرحه للمناقصة في مطلع العام المقبل.

إضافة إلى ذلك، يوجد لدى الوزارة مشروع إنشاء السوق الشعبي في مدينة حمد والذي بدأت أعمال تنفيذه مؤخراً، ومشروع توسعة الملعب في حديقة الروضة المدرج للتنفيذ ضمن مشاريع العام الحالي، كما سيتم العمل على زيادة الرقعة الخضراء عند مدخل مدينة حمد – البوابة الجنوبية والشمالية.

كما نفذت الوزارة عدد من مواقف السيارات في مواقع مختلفة بالدائرتين وسيتم تنفيذ مواقف أخرى بعد دراستها واستكمال الإجراءات اللازمة.

من جانبهم، تقدم السادة النواب بالشكر للوزير والمسؤولين بالوزارة ومهندسي المنطقة على جهودهم الحثيثة لتلبية احتياجات المواطنين في جميع محافظات المملكة وفي الشمالية على وجه الخصوص، مشيدين بالإنجازات الواضحة للوزارة بقيادة سعادة الوزير والعمل الدؤوب للوزارة بشتى قطاعاتها.