عمر البلوشي

خسر منتخبنا الوطني لكرة الطائرة مواجهته أمس الإثنين أمام اليابان أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثانية لمنافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الواحدة والعشرون للرجال لكرة الطائرة والتي تقام في مدينة تشيبا اليابانية من الفترة ما بين 12 لغاية 19 سبتمبر الجاري، حيث انتهت أشواط المباراة كالتالي (25/23 و17/25 و23/25 و16/25).



وظهر منتخبنا بصورة متميزة في اللقاء على الرغم من الخسارة وكان قريباً جداً من تحويل المباراة إلى الشوط الفاصل لو سوء الحظ في الشوط الثالث، حيث نجح رجال الأحمر في حسم الشوط الأول لمصلحتهم بعد تقديم أداء رجولي وقوي أمام المنتخب الياباني، فيما شهد أداء المنتخب تراجعاً في الشوط الثاني وخاصة مع تفوق اليابان الفني.

وحاول الأحمر جاهداً في الشوط الثالث التركيز على تفادي الوقوع في الأخطاء وتنويع الكرات للضاربين بين الأطراف ومنتصف الشبكة، إلى أن خبرة اليابانيين كانت الحاسمة مع نهاية الشوط وكذلك في الشوط الرابع.

ويحتل منتخبنا المركز الثاني على سلم الترتيب العام للمجموعة برصيد 3 نقاط خلف اليابان المتصدر بمجموع 6 نقاط، ومتقدماً على قطر بفارق الأشواط مع تساويهم في النقاط، فيما يقبع المنتخب الهندي في المركز الأخيرة من دون أي نقطة.

وما زالت حظوظ منتخبنا قائمة للعبور إلى الدور الثاني من البطولة، وذلك عندما يواجه نظيره القطري عند تمام الساعة السادسة صباحاً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين، حيث يحتاج منتخبنا إلى الفوز للتأهل في هذه المباراة المهمة والمصيرية، مع امتلاك طائرة الأحمر كافة الإمكانيات اللازمة للإطاحة بمنافسه.