الحرة

بلغ الهلال السعودي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الاثنين، بعد فوزه على "مضيفه" استقلال الإيراني 2-صفر.

وسجل الفرنسي بافيتيمبي غوميس (39) وسالم الدوسري (56) هدفي بطل عام 2019.

ويقام الدور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وقد أقيم لقاء الاثنين، على ستاد زعبيل في دبي كملعب محايد، وذلك بسبب العلاقات المتوترة بين طهران والرياض.

وتقام مواجهة إيرانية-سعودية أخرى في ثمن النهائي تجمع، الثلاثاء، بين تراكتور سازي والنصر على استاد جاسم بن حمد في الدوحة.

واندفع الهلال للهجوم مع بداية الشوط الأول بحثاً عن هدف مبكر، لكن هجماته لم تشكل خطورة، خلافاً لاستقلال الذي كاد أن يسجل من ركلة حرة عندما ارتقى سيافاش يزداني للكرة ولعبها برأسه قوية تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف، وعادت لترتطم باللاعب وتأخذ طريقها خارج الملعب (22).

وأنقذ المعيوف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة أرسلان مطهري وحولها بصعوبة لركنية (25)، قبل أن يرد الهلال بمحاولة للمالي موسى ماريغا علت العارضة (26).

ومن هجمة منسقة، نجح الهلال في افتتاح التسجيل عندما تلقى غوميس كرة من البرازيلي ماثيوس بيريرا لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين سيد حسيني (39).

وفي الوقت بدل الضائع، لاحت فرصة لاستقلال، لكن كرة أمين قاسم نجاد علت العارضة.

وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، كاد الهلال يعزز تقدمه بهدف ثان لولا تدخل الحارس سيد حسيني الذي تصدى لكرة سالم الدوسري وحولها لركنية (51).

ومن هجمة منسقة أضاف الهلال هدفه الثاني عندما لعب ماريغا كرة لسالم الدوسري الذي واجه المرمى، ولعبها قوية داخل الشباك (56).

وتهيأت فرصة لاستقلال لتقليص الفارق، لكن كرة بابك مرادي علت العارضة (67)، قبل أن يواصل المعيوف تألقه بإنقاذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية أرمان رمضاني وحولها بصعوبة لركنية (70)، ثم تصدى لانفراد آخر (74).

وكاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا براعة سيد حسيني الذي تصدى لكرة ماثيوس بيريرا بصعوبة (88)، قبل أن يضيع البديل صالح الشهري هدفاً آخر للفريق السعودي عندما انفرد بالمرمى لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة، ليتصدى لها الحارس الإيراني ومن ثم ينهي الدفاع خطورتها.