ستكون مباراة برشلونة وبايرن ميونخ الألماني هي الأكثر اهتماما في الجولة الأولي من دور المجموعات بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ويلعب برشلونة وبايرن ميونخ، مساء الثلاثاء، على ملعب كامب نو، في الجولة الأولى من دور المجموعات بمنافسات دوري أبطال أوروبا 2022.



ورغم وجود أكثر من قمة في هذه الجولة، حيث يواجه ليفربول نظيره ميلان، ويواجه إنتر ميلان نظيره ريال مدريد، لكن ذكريات النتيجة التاريخية 8-2 وضعت مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في خانة إثارة منفردة.

بايرن ميونخ الألماني فاز على برشلونة الإسباني بنتيجة 8-2، يوم 14 أغسطس/آب 2020، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ النادي الكتالوني بالبطولة.استعدادات بايرن ميونخ

ويتولى يوليان ناجلسمان حاليا تدريب بايرن ميونخ، بعد رحيل مدرب السداسية هانز فليك، ويتطلع إلى تقديم مشوار إيجابي في البطولة الأوروبية اعتبارا من مباراة برشلونة في المجموعة الخامسة.

وقال ناجلسمان إنه يتوقع مواجهة صعبة أمام برشلونة، على الرغم من رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث قال: "الفريق لم يعد لديه عنصرا هائلا قادرا على إحداث الفارق، ولكن لديهم عناصر أخرى لا يستهان بها".

وأوضح المدرب الألماني في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "مر أكثر من عام على مواجهة الـ٨-٢، اللاعبون تذوقوا ذلك الانتصار ويرغبون في تكراره".



وأضاف: "دوري أبطال أوروبا يتوقف دائما على تقديم عرض جيد في يوم أو يومين، وإذا مررت بيوم سيء ، ينتهي الأمر بشكل سريع للغاية".

وقال ناجلسمان إن نجم الهجوم روبرت ليفاندوفسكي سيكون متاحا للمشاركة في المباراة، بعدما كان احتياطيا أمام لايبزيج في الدوري الألماني السبت الماضي، كإجراء وقائي بسبب معاناته من مشكلة عضلية.

وتعرض سيرجي جنابري لإصابة في الظهر خلال المباراة التي انتهت بالفوز على لايبزيج 4-1، لكنه سيسافر برفقة الفريق إلى إسبانيا رغم عدم مشاركته في كامل التدريبات، وسط شكوك

حول عدم جاهزيته.

وعاد كينجسلي كومان إلى تدريبات بايرن ميونخ بعد التعافي من مشكلة في ربلة الساق (عضلة السمانة)، لكن ناجلسمان قال إنه لن يكون ضمن خياراته للتشكيل الأساسي، وهو ما يرجح مشاركة جمال موسيالا أساسيا.

برشلونة يعاني من الغيابات

أما برشلونة فيعاني على مستوى الهجوم هذا الموسم، بسبب إصابة سيرجيو أجويرو وعثمان ديمبلي وعدم جاهزية أنسو فاتي، بجانب رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق، والمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، وزادت مواجع الفريق بغياب المهاجم مارتن برايثوايت والذي سيجري جراحة في الركبة ويغيب عن المباريات 4 أشهر.

وسيكون المدرب كومان مضطرا للاعتماد على الوافد الجديد لوك دي يونج هجوميا مع المتألق ممفيس ديباي لسد العجز الهجومي.

وسُئل كومان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، عن هزيمة برشلونة المهينة من بايرن 2-8، فقال: "هناك لاعبون في هذا الفريق عانوا كثيرا بسبب تلك الليلة، والآن لديهم فرصة لتغيير هذا الوضع".

وأتم: "علينا أن نلعب بقوة كبيرة وبأسلوبنا للإضرار ببايرن ميونخ، وتقديم مباراة مثيرة، واستخلاص نتيجة جيدة أمام خصم قوي".