أعلن بنك البحرين الوطني عن عزمه لإطلاق مبادرة حصرية لعملاءه الكرام الذين يتطلعون إلى شراء وتركيب ألواح الطاقة الشمسية وتزويدهم بعرض تمويلي، وذلك بغرض تشجيعهم على المساهمة بدورهم في المسؤولية المجتمعية، وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود البنك المستمرة في مجال الحفاظ على البيئة.

كما وتعكس هذه المبادرة التزام البنك بتطبيق ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وترسيخ ممارسات الاستدامة ودمجها في صميم أعماله المؤسسية، وذلك بما يصب في مصلحة ارتقاء القطاع المصرفي بشكل خاص ومملكة البحرين بشكل أعم، حيث يسعى البنك بشكل دائم على تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة التي من شأنها التشجيع على تبني أسلوب حياة صديق للبيئة، ومساندة العملاء الذين يتطلعون إلى التوجه نحو اعتماد أسلوب حياة أكثر استدامة.

ويتميز هذا العرض الحصري بنسبة فوائد منخفضة، إلى جانب عدم احتساب الرسوم الإدارية، والحصول على خصم 50٪ من رسوم التأمين، وهو مخصص لتمويل الراغبين بتركيب الألواح الشمسية في عقاراتهم الخاصة، بما يساهم بشكل إيجابي في الحفاظ على البيئة، وذلك من ناحية الحد من الأثر البيئي والبصمة الكربونية. كما يستفيد الأفراد عند اعتمادهم للألواح الشمسية عبر تقليل مصروفات فواتيرهم الكهربائية وزيادة قيمة عقاراتهم الخاصة مع مرور الوقت.



وبهذه المناسبة، تم إبرام مذكرة تفاهم مع شركة المؤيد سولار ش.م.ب كجزء من جهود البنك المستمرة والمتواصلة في سبيل تنفيذ الإستراتيجيات والأهداف التي يتطلع البنك من خلال تحقيقها ترسيخ ممارسات الاستدامة و تشجيع العملاء للتحويل إلى الطاقة البديلة.

حيث توفر هذه الشراكة، عروض حصرية للعملاء الذين يتطلعون إلى شراء و تركيب ألواح الطاقم الشمسية، وعلاوة على ذلك، سيحظى العملاء الراغبون بطلب الحصول على تمويل شخصي للطاقة الشمسية على موافقة سريعة، فائدة تنافسية منخفضة، إعفاء من الرسوم الإدارية للتمويل و فترة سداد تصل إلى 7 سنوات.

وتعليقًا على هذه المبادرة، صرح السيد صباح عبد اللطيف الزياني، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني قائلاً: "جاءت هذه المبادرة انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية، كما وتعد جزء من جهودنا نحو دمج مبادئ الاستدامة في جميع أعمالنا المؤسسية بما في ذلك المنتجات التمويلية والمبادرات التي نطلقها للعملاء، ونحن نسعد بتقديم خيارات تمويلة مختلفة و متنوعة لتشمل التمويل الشخصي للطاقة الشمسية. كما نأمل من خلال ذلك زيادة وعي عملاءنا الكرام بفوائد اعتماد الطاقة الشمسية والأثر الإيجابي الكبير الذي تعكسه هذه الخطوة، ونحث بدورنا عملاءنا على التقدم للحصول على هذا العرض الفريد من نوعه، والعمل معنا جنبًا إلى جنب في سبيل الحفاظ على البيئة وإثراء حياة الأجيال القادمة".

هذا ويسعى بنك البحرين الوطني إلى بناء مجتمع أكثر وعياً بمسؤوليته تجاه البيئة، وهذا ما جعله يتوجه نحو تبني العديد من المبادرات والممارسات المندرجة تحت نطاق الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بما في ذلك تركيب الألواح الشمسية في فروع مختارة من البنك، حيث يأتي كل ذلك كجزء من خارطة طريق الاستدامة التي وضعها بنك البحرين الوطني لتنفيذها على مدى ثلاث سنوات قادمة، حيث تهدف إلى التثقيف والتنفيذ والتحرك نحو مستقبل أكثر استدامة بما يخدم تطلعات البنك بشكل خاص ومملكة البحرين بشكل عام.