عمر البلوشي

تتواصل اليوم الأربعاء منافسات الجولة الأولى من دوري زين للدرجة الأول لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من فريقي سترة والمنامة عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مباراة البحرين والنجمة عند تمام الساعة السابعة والنصف، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ويسعى المنامة إلى تحقيق بداية قوية في الدوري هذا الموسم بعد خسارته مباراة كأس السوبر الأسبوع الماضي أمام الأهلي، حيث يعمل الجهاز الفني لسلة الزعيم على تصحيح أخطاء مباراة الأهلي السابقة، وخاصة أن المحترف الأمريكي ديفين ايبانكس سيغيب عن مباراة اليوم بعد إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، والتي حرمته من المشاركة مع فريقه في السوبر.

فيما يتطلع سترة إلى الظهور بمستوى أفضل مما كان عليه في الموسم الماضي على الرغم من صعوبة المواجهة أمام المنامة، في ظل فارق الإمكانيات بين كلا الطرفين.

وفي المقابل، يعمل نادي النجمة جاهداً على الظهور بمستوى قوي كما كان عليه في الموسم الماضي، حيث يواجه البحرين اليوم في مباراته الأولى هذا الموسم، وسط آمال كبيرة بأن تكون سلة الرهيب نداً صعباً لأندية المقدمة، وخاصة أن الفريق شهد قفزة نوعية في أدائه خلال المواسم الماضية، وسط تطور ملحوظ بقيادة المدرب الوطني رؤوف حبيل.

أما فريق البحرين، فإنه أمام تحدي صعب للغاية هذا الموسم وسط الظروف التي يمر بها الفريق وخاصة مع اعتذار المدرب علي عبدالغني عن قيادة الفريق هذا الموسم لظروفه الصحية، وتعيين المدرب حسين نبيل مدرباً للفريق في الأيام القليلة الماضية.