عباس المغني


- اتفقت ودياً على إنهاء عقد الإيجار مع المالك

أكدت شركة البحرين للسينما في بيان موجه إلى المساهمين على موقع بورصة البحرين أمس أنها اتفقت ودياً مع المالك لمجمع مراسي غاليريا على إنهاء عقد الإيجار ودياً، متراجعة عن إنشاء 13 شاشة سينما.

وأوضحت في البيات قائلة: "لقد دخل في عقد إيجار مع إيجل هيلز لعمل 13 شاشة جديدة في مجمع مراسي غاليرييا قبل جائحة كورونا "كوفيد 19"، وعندما انتشر وباء كوفيد 19 في أنحاء العالم وتأثرت صناعة السينما بشدة، اتصلنا بالمالك لمراجعة الشروط التي لم يوافق عليها المالك بشكل إيجابي، وبالتالي وافقت شركتنا والمالك على إنهاء عقد الإيجار ودياً في 2 سبتمبر 2021".

وعن الأثر المالي، قالت الشركة: "في البداية توقعنا أن يحقق المشروع الجديد أرباحاً قدرها 170 ألف دينار سنوياً، ولكن بعد انتشار وباء كوفيد19، لدينا شكوك حول الأرقام المتوقعة وبالتالي تم إلغاء المشروع الجديد".

يذكر أن شركة البحرين للسينا تأثرت بجائحة كورونا، حيث أكدت في إفصاح عن البيانات المالية المنتهية في يونيو 2021، أن المجموعة شهدت انخفاضاً كبيراً في الدخل التشعيلي حيث كان تأثير الجائحة منتشراً على نطاق واسع خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2021. وتعمل المجموعة في عرض الأفلام والإعلانات وتشغيل المطاعم، وظلت جميع دور السينما والمطاعم التي تديرها المجموعة مغلقة، باستثناء الأيام التي رفعت الحكومة القيود المفروضة على عرض الأفلام، مما تسبب في انخفاض دخل التشغيل 1.3 مليون دينار.

وسجلت المجموعة إجمالي دخل تشغيلي يبلغ 608 ألف دينار للفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021، في مقابل 1.7 مليون دينار في الفترة السابقة المماثلة.

وتقدمت المجموعة بطلب للحصول على برامج الدعم الحكومية المقدمة استجابة للجائحة، وتلقت المجموعة منحة حكومية بمبلغ 57 ألف دينار تتعلق بدعم رواتب الموظفين، كما تلقت المجموعة منحة دعم استمرارية الأعمال بمبلغ 92 ألف دينار.