وليد عبدالله

تنطلق غداً "الخميس" مباريات الجولة الثالثة من منافسات القسم الأول بالنسخة 65 من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين على ملعب استاد البحرين الوطني، الاولى عند الساعة 6.30 مساء ويجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي المنامة، والثانية عند الساعة 9 مساء ويجمع بين فريق نادي الحد وفريق نادي النجمة.

وبالعودة للمباراتي اليوم، فالأهلي "نقطتين" بقيادة مدربه الوطني علي صنقور يدخل هذه المواجهة وهو قادم من تعادل إيجابي في الجولة الماضية أمام البديع، ويسعى الفريق إلى اقتناص نقاط الفوز من أمام المنامة في مواجهة ممكن أن نطلق عليها "دربي العاصمة". وسيفتقد الفريق خدمات محترفه الأردني زيد جابر بعد أن تلقى البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة.

المنامة بقيادة المدرب السوري هيثم جطل نجح في الجولة الماضية من تحقيق فوز ثمين على حساب الخالدية، والتقدم نحو صدارة الترتيب في الجولة الثانية برصيد 6 نقاط. ويطمح الفريق لمواصلة عروضه الجيدة وتحقيق الفوز الذي يعزز من خلاله صدارته لفرق المسابقة.

وفي المباراة الثانية، يخوض الحد بقيادة المدرب الوطني موسى مبارك هذا اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة، حيث يدخل المباراة وهو قادم من خسارته من أمام حامل اللقب فريق الرفاع. ويسعى الفريق لتعويض نتيجته في الجولة الماضية من خلال تحقيق أول انتصار له في هذا الموسم.

وعلى الناحية الأخرى، يدخل النجمة بقيادة مدربه البرتغالي كامبوس وهو يمتلك نقطتين من تعادلين كان آخرهما في الجولة الماضية أمام الحالة. حيث يسعى هو الآخر لتحقيق فوزه الأول في هذه المسابقة.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ قرارا بتأجيل لقاء المحرق والخالدية، والتي كانت مقررا إقامتها يوم أمس الأول في انطلاقة هذه الجولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لدعم الفرق البحرينية في المشاركات الخارجية، خصوصا وأن المحرق يمثل الكرة البحرينية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وتنتظره مباراة مهمة امام فريق العهد اللبناني يوم 20 سبتمبر على استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة، بمنافسات دور قبل النهائي من هذه البطولة.