أعلن الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن عزمه المشاركة للمرة الأولى في الجناح الوطني البحريني بمعرض جيتكس 2021، والمقرر إقامته في دبي خلال الفترة من 17 وحتى 21 أكتوبر القادم. ويضم الاتحاد الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا رئيسا له تسع دول عربية.

ويسعى الاتحاد من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق أهدافه في رفع نسبة مساهمة شركات التقنية العربية في صناعة الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم، وتبادل أحدث المعارف والخبرات، وتوطين أحدث التطبيقات العالمية التقنية في البحرين والدول العربية، ورفع كفاءة الكوادر العربية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات .

كما يهدف الاتحاد عبر هذه المشاركة إلى استكشاف فرص التعاون الناشئة في المجال التقني، وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوطن العربي، ومساعدة الدول العربية المستوردة والمستهلكة للتقنية على توطين هذه الصناعة، وتعديل كفة الميزان التجاري التقني لصالحها .

وتأتي مشاركة الاتحاد العربي لتقنية المعلومات في معرض جيتكس في وقت أصبحت فيه تقنية المعلومات والاتصالات أساسية في عمل مختلف القطاعات الأخرى مثل التعليم والصحة والنقل وغيرها، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وأهمية الاستفادة من التجارب العالمية في كيفية توظيف التكنولوجيا في هذه الظروف والمساعدة على تخطيها.

يشار إلى أن الدول العربية التسع التي يضمها الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي هي تونس والمغرب وفلسطين واليمن ومصر والكويت والأردن ولبنان إضافة إلى البحرين دولة المقر، ويسعى الاتحاد إحداث أكبر تكامل ممكن بين الدول العربية في مجال صناعة وإنتاج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاستفادة من التجارب العربية المتقدمة، وتعزيز حصة شركات التقنية العربية من سوق الاتصالات والمعلومات في الدول العربية، وبما يسهم في تعزيز قدرة قطاع التقنية على المساهمة في التنمية بجميع أبعادها، وجعل حياة الناس أسهل وحصولهم على الخدمات أسرع وأكثر شفافية .