أ ف ب


أكدت سلطات مدينة نيويورك الأميركية، الأربعاء، أنه يتعين على جميع الدبلوماسيين، الذين سيشاركون في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بالمدينة، أن يبرزوا دليلاً على تلقّيهم لقاحات مضادّة لـ"كوفيد-19".

وأبلغ مكتب بلدية المدينة هذا القرار إلى رئيس الجمعية في 9 سبتمبر الجاري، عبر رسالة نصّت على أنه يتوجب على الوفود المشاركة أن تكون محصّنة ضد كوفيد، لدخول القاعة العامة.

وبدأت نيويورك، الاثنين، العمل بإلزامية اللقاح، ما يتطلب إثباتاً بأخذ جرعة واحدة على الأقل، للمشاركة في العديد من الأنشطة الداخلية، بما في ذلك المطاعم وأماكن الترفيه.


وجاء في الرسالة، التي وقعها مفوض الصحة في نيويورك وأكدها المتحدث باسمه، أن القاعة العامة في الأمم المتحدة صُنّفت على أنها "مركز مؤتمرات"، ما يعني وجوب أن يكون جميع الحاضرين داخلها ملقّحين.

وقال "يجب عليهم أيضاً إظهار دليل على أخذهم اللقاح، قبل تناول الطعام أو الشراب أو ممارسة الرياضة داخل مقرّ الأمم المتحدة، وقبل المشاركة في جميع أنشطة الترفيه في نيويورك".

كما ذكّرت الرسالة الدبلوماسيين بأن ولاية نيويورك تطلب من الجميع وضع أقنعة واقية في وسائل النقل العام. وأضافت أنّ "مدينة نيويورك تشجّع بشدّة استخدام الأقنعة في الداخل، بغض النظر عن حالة التطعيم".

وبدأت الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، وتختتم الاثنين المقبل، وستكون هذه الدورة هجينة، تجمع بين الحضور الشخصي والافتراضي، بعد اجتماع العام الماضي الافتراضي بالكامل جراء الوباء.