قائمة اليوم ستتضمن أهم المنتجات والمستحضرات التي يجب عليك أخذها معك عند السفر مقابل المستحضرات الأخرى التي يمكنك الاستغناء عنها لتخفيف وزن الحقيبة..

. اصطحبي معك حقيبة مكياج مقسمة بحيث تستطيعين من خلالها توزيع منتجاتك وتقسيمها.

. احرصي على اصطحاب أدوات مكياجك اليومي، تحتاجين إلى كريم أساس نوع واحد تفضلينه، خافي العيوب "كونسيلر"، بودرة الوجه وأحمر الخدود إلى جانب الماسكرا وقلم الكحل ولون حمرة لحمي إلى جانب لون حمرة أحمر.



. لا تنسي غسولك ومزيل المكياج إلى جانب مرطب الوجه وواقي الشمس.

. لا تحتاجين إلى اصطحاب الكثير من علب "الآيشادو" يمكنك اصطحاب علبة واحدة تحتوي على الألوان الأساسية مثل درجات البني.

. يمكنك الاستغناء عن غسول الجسم والصابون والشامبو وبلسم الشعر إن كنت ستقيمين في فندق وليس لديك مشكلة صحيه تتطلب استخدام مستحضرات معينة

. يمكن التخلي عن طلاء الأظافر واصطحاب لون واحد معك يكون محايداً كاللون اللحمي أو الأبيض المائل للوردي.

. لا تحتاجين لأكثر من نوع عطر، توله صغيرة من زيتك العطري المفضل في الحقيبة وعطر واحد يفي بالغرض.

. لا تحاولي أبداً سكب العطر في زجاجة بلاستيكية بدلاً من ذلك، زوري متجر عطور، واطلبي عينة من عطرك المفضل، فمعظم العطور تتوفر في أحجام عينة ويمكنك طلب اثنتين.

. امنعي التسرب عندما يتغير ضغط الهواء في الطائرة بسبب الارتفاع، مما قد يحفز تفاعل منتجات التجميل. للحفاظ على المنتجات في عبواتها، وليست منتشرة في جميع أنحاء حقيبتك، احرصي على تفريغ الهواء منها وغلقها بسرعة قبل توضيبها، ثم لفي أعلاها بشريط لاصق لمنع التسرب وانفجارها، ولحماية مزدوجة. أما بالنسبة للتوضيب، فننصحك بوضع أداوت التجميل بين الملابس وليس قرب الأحذية أو بالقرب من أي شيء يمكن أن يثقبها.