إرم نيوز


سلط الصحفي العراقي خطاب الهيتي الضوء على حالة مواطنه الفنان عدي عبدالستار، الذي يعاني من صعوبات مادية تمنعه من الاهتمام بوضعه الصحي، خاصة مع معاناته من عدة أمراض مزمنة.

ونشر الصحفي الهيتي عبر حسابه في تطبيق ”تيك توك“ مقطع فيديو يشرح فيه وضع الفنان عبدالستار، في الوقت الذي كان برفقته الفنان لإثبات حالته.

وناشد الصحفي العراقي، في المقطع الذي وثقه، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في النظر بوضع الفنان عدي عبدالستار، بشكل عاجل.


وأضاف أن ”رجل الأعمال عمار الحمداني قدم مستطاعه، لكن المسؤولية الأكبر يجب أن تتحملها السلطات العراقية“.

وأضاف أن ”الفنان عدي عبدالستار لا يتجاوز راتبه التقاعدي 150 ألف دينار (ما يعادل مئة دولار)“.

وأكد عدي عبدالستار بدوره، أن ”راتبه التقاعدي لا يكفيه، ويدفع منه إيجار المنزل“، لافتا إلى ”معاناته من مرض السكري ومشاكل صحية في المخيخ“.

ويعود أصل الفنان عدي عبد الستار، البالغ من العمر 50 عاما، إلى الموصل العراقية، وهو من الفنانين الذين برزوا في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية والكوميدية ومن أبرز هذه الأعمال ”زرق ورق“ و“سايق الستوتة“ و“دار دور“، إضافة إلى مشاركته في فوازير ”زنود الست“ عام 2009.

واشتهر عبدالستار بعد عام 2003 من خلال مسلسل ”حب وحرب“ بدور ”حمودي“.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يناشد فيها فنانون من العراق السلطات من أجل النظر في أوضاعهم، مع تردي الوضع الاقتصادي في العراق، والذي ازداد حدة مع انتشار أزمة فيروس ”كورونا“ المستجد.

فسبق أن ظهر الممثل محمد حسين عبدالرحيم، وهو من أصول فلسطينية ويقيم في العراق منذ عقود، في مقطع فيديو وهو على فراش المرض.

وناشد الممثل الفلسطيني آنذاك الكاظمي النظر في منحه الجنسية العراقية، بينما وعده الأخير بذلك للمرة الثانية، لكن مع ذلك لم يحصل عليها.

وكان تقرير صادر عن الأمم المتحدة في أبريل/نيسان الماضي قد رجح ارتفاع نسبة الفقر في العراق بين 7 و14%، بعد قرار الحكومة العراقية خفض قيمة الدينار وما رافقه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

ولفت التقرير إلى أن قرار خفض قيمة العملة المحلية سيؤدي على المدى القصير إلى زيادة أعداد الفقراء في البلاد بين 2.7 مليون و5.5 مليون عراقي.