أحمد خالد

أكد استشاري الامراض الجلدية بمدينة البحرين الطبية في السيف الدكتور حسين جمعة، أنه «يجب على المقبلين على المناسبات خاصة الزواج، أن يذهبوا إلى عيادات التجميل قبل فترة كافية تجنباً لأعراض الاحمرار والكدمات»، مبيناً أن «الاهتمام يجب ألا يكون قبل المناسبة فقط ولكن بشكل دائم»، مشيراً الى أن «أبرز العلاجات التي من الممكن للشخص المقبل على الزواج أن يأخذها هي الهيدرافيشيل لتنظيف البشرة».

وقال: «يفضل الذهاب قبل فترة كافية تصل إلى أربعة أسابيع لان بعض الاجراءات الطبية قد تسبب احمراراً أو كدمات أو تحتاج إلى أكثر من جلسة، فأبرز المشاكل حصول كدمات أو جفاف أو احمرار يستمر لعدة أيام، فالأفضل الاهتمام بالبشرة دائماً لتكون نضرة، وليس الاهتمام فقط قبل المناسبة».



وأضاف: «أنصح بالاهتمام قبل شهر أو أكثر، ولكن إن كان الشخص يعاني من مرض جلدي أو حب الشباب الأفضل العلاج المبكر وليس قبل المناسبة»، لافتاً إلى «أبرز العلاجات التي من الممكن للولد أو البنت أن أخذها قبل الزواج هي الهيدرافيشيل لتنظيف البشرة. فالليزر لتحديد اللحية إلى الرجال، والديرمابن لنضارة البشرة قبل شهر على الأقل». وزاد قائلاً: «إذا كانت البشرة لا تعاني من حساسية ولا حب شباب نعم من الممكن الذهاب إلى الصالونات، ولكن إذا كانت البشرة حساسة وبها اكزيما أو حب شباب فالأفضل مراجعة طبيب الجلدية».