أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي أن جمعيته العمومية لهذا العام ستعقد في مدينة دبي الإماراتية، الاحد في 21 نوفمبر 2021.

وفي نشرة إلى اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء في المجلس الأولمبي الآسيوي بتاريخ 17 سبتمبر 2021، قال المدير العام للمجلس السيد حسين المسلم أن الجمعية العمومية الـ40 للمجلس ستعقد وفق شكلين، الحضور الشخصي أو عبر الإنترنت.

وتماشيا مع "المعيار الجديد" الذي فرضته جائحة كورونا، أشار السيد المسلم إلى أن المندوبين الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس والذين لديهم شهادة فحص سلبية (بي سي آر) قبل 48 ساعة من موعد السفر من بلدنهم يمكنهم الدخول إلى دبي.



ويتعين على المندوبين أيضا إجراء فحص ثان لدى وصولهم إلى دبي، والذين تكون نتيجتهم سلبية فقط يمكنهم التحرك بحرية من دون الخضوع إلى الحجر الصحي.

وسيسلط جدول أعمال الجمعية العمومية الضوء على إستقرار الحركة الأولمبية في آسيا من خلال العروض عن آخر المتسجدات بخصوص أربع دورات آسيوية هي: هانغتشو 2022، آيتشي-ناغويا 2026، الدوحة 2030 والرياض 2034.

وستكون هناك تقارير من اللجان المنظمة لدورتين آسيويتين آخريين هما دورة الالعاب الاسيوية السادسة للصالات والفنون القتالية في بانكوك وتشونبوري بتايلاند في مارس، ودورة الالعاب الاسيوية الثالثة للشباب المقررة في شانتو بالصين في ديسمبر.

كما ستقدم اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاسيوية الرابعة للشباب المقررة بطقشند في أوزبكستان عام 2025 عرضا عن آخر إستعداداتها للإستضافة.

وينعقد إجتماع المكتب التنفيذي الـ76 للمجلس الأولمبي الآسيوي قبل يوم واحد من موعد الجمعية العمومية، أي السبت 20 نوفمبر، وتطبق فيه نفس البروتوكولات والاجراءات.

وتقام اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية في فندق هيلتون بمدينة الحبتور في دبي.