زارت المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة NIPD-GENTICS مايا عبيد، مركز الجنان الطبي أثناء تواجدها في مملكة البحرين على إثر الزيارة التي قام بها رئيس قبرص الرسمية إلى المملكة.

وخلال الزيارة، التقت مايا عبيد بالمدير الطبي للمركز أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة الدكتور محمد سلمان وأختصاصية الوراثة الجزيئية الدكتورة هدى عمران.

وأشادت مايا عبيد بالطواقم الطبية التي يمتلكها المركز والمنشآت الطبية الخاصة، حيث أعربت عن بالغ سعادتها بتبادل الخبرات خصوصاً ان الشركة التي تتخذ من قبرص مقراً لها تعتبر رائدة في مجال فحوصات الجينات للأمراض الوراثية والمتعلقة بالأجنة قبل ولادتهم، حيث رحبت بالتعاون المشترك بين الطرفين من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال الوراثة والجينات والفحوصات المتعلقة بها.

وناقشت مايا عبيد مع مسئولي المركز الفحوصات الطبية الجينية المتعلقة بحالات العقم عند الزوجين والتي تعتبر ثورة في عالم الطب، ومناقشة الفحوصات الجينية للأزواج الذين يعانون من العقم، والفحوصات الجينية للأمراض الوراثية.

وقدمت الدكتورة هدى موسى عمران ايجاز عن خدمات عيادة الامراض الوراثية والجينية التي يقدمها مركز الجنان الطبي وابدت عن سعادتها بالتعاون مع الشركة في مجال التحاليل المختبرية للكشف عن الامراض الوراثية.

واستغلت مايا عبيد تواجدها بتقديم شرحا مفصلا عن طبيعة التقنيات الحديثة التي تتبعها الشركة في مجال اجراء الفحص والتحري عن عدد كبير من الامراض والمشاكل الصحية خصوصا المتعلقة بتاخر الانجاب والعقم والامراض الوراثية والسرطانات كذلك ان الشركة حاصلة على عدد من الاعتمادات الدولية والاوربية وتطمح الى مزيد من التعاون المشترك مع مقدمي الخدمات الصحية في مملكة البحرين.